إعلان الحداد الوطني في لبنان الجمعة.. وسلام يدعو إلى الوحدة ضد "مخططات الفتنة"

إعلان الحداد الوطني في لبنان الجمعة..

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:13 (GMT +0400).
إعلان الحداد الوطني في لبنان الجمعة.. وسلام يدعو إلى الوحدة ضد "مخططات الفتنة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تمام سلام، الخميس، إعلان الحداد الوطني العام، الجمعة، وإقفال المؤسسات العامة والمدارس العامة والخاصة، وتنكيس الأعلام على جميع الادارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات، وذلك بعد سقوط أكثر من 200 قتيل ومصاب نتيجة تفجيرين انتحاريين في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال سلام، في بيان، عن التفجيرين: "امتدت يد الغدر مجددا إلى لبنان مستهدفة أهلنا الآمنين في منطقة لبنانية عزيزة. إننا ندين هذا العمل الاجرامي الجبان الذي لا يمكن تبريره بأي منطق وتحت أي عنوان، وندعو جميع اللبنانيين إلى مزيد من اليقظة والوحدة والتضامن في وجه مخططات الفتنة التي تريد إيقاع الأذى ببلدنا"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية. 

وأضاف: "إنني إذاً أوجه أحر التعازي الى عائلات الضحايا الذين هم شهداء لبنان، آمل أن تكون هذه الفاجعة حافزا لجميع المسؤولين إلى تخطي الخلافات والعمل على دعم المؤسسات الدستورية والأمنية لكي نتمكن معا من حماية جبهتنا الداخلية وتحصينها في مواجهه هجمة الإرهاب الذي يستهدف لبنان".

من جانبه، كلّف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية القاضي، صقر صقر، الشرطة العسكرية ومديرية المخابرات في الجيش اللبناني، إجراء التحقيقات الأولية وفرض طوق أمني في مكان الانفجارين الانتحاريين في منطقة برج البراجنة في بيروت، التي تعتبر معقلا لحزب الله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إعلان الحداد الوطني في لبنان الجمعة.. وسلام يدعو إلى الوحدة ضد مخططات الفتنة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}