مسعود بارزاني يعلن الانتصار على ميليشيا داعش واستعادة سنجار

بارزاني يعلن الانتصار على داعش واستعادة سنجار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:54 (GMT +0400).
مسعود بارزاني يعلن الانتصار على ميليشيا داعش واستعادة سنجار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن مسعود برزاني، رئيس إقليم كردستان، الجمعة عن الانتصار على ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" واستعادة مدينة سنجار في ثاني أيام العمليات العسكرية لقوات البيشمرغة.

وتابع برزاني أن هذا الإنجاز الكبير سيسهم في تحرير مدينة الموصل التي تعتبر ثاني أكبر المدن العراقية.

وقال مجلس كردستان الأمني عبر حسابة على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، "إن مصنع الإسمنت والمستشفى وعدد من المباني الحكومية تم تأمينها من قبل شجعان قوات البيشمرغة."

ويذكر أن إعلان برزاني يأتي بعد مضي نحو عام على سيطرة تنظيم داعش على منطقة سنجار الأمر الذي دفع بـ50 ألفا من الأيزيديين، في حين قتل نحو خمسة آلاف شاب بحسب الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة في حين بيعت النساء والفتيات كعبيد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسعود بارزاني يعلن الانتصار على ميليشيا داعش واستعادة سنجار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}