مصدر سعودي مطلع على التقارير الاستخباراتية لـCNN: المملكة حذرت دولا أوروبية قبل 10 أيام من وقوع هجمات على أراضيها

مصدر لـCNN: السعودية حذرت دولا أوروبية من هجمات

آخر التطورات
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:11 (GMT +0400).
مصدر سعودي مطلع على التقارير الاستخباراتية لـCNN: المملكة حذرت دولا أوروبية قبل 10 أيام من وقوع هجمات على أراضيها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مصدر سعودي مطلع على التقارير الاستخباراتية إن المملكة حذرت عدة دول أوروبية، من احتمال وقوع هجمات إرهابية على أراضيها، وكان آخر تحذير قبل 10 أيام.

وأضاف المصدر لـ CNN، السبت، أن "السعودية تحاول بقدر المستطاع مراقبة المتعاطفين مع داعش الذين يحاولون الوصول إلى المملكة أو التوجه لدول أوروبية معينة".

وتابع أن "موجة التدفق بدأت في الزيادة منذ يوليو/ تموز الماضي 2014، وبصورة تثير القلق منذ يناير الماضي"، مؤكدا أن المملكة "حذرت، مرارا وتكرارا، منذ ذلك الحين عدة دول أوروبية من وقوع هجمات على أراضيها".

وأوضح المصدر أن "كل المعلومات تم مشاركتها بشكل متكرر مع الأطراف المرتبطة لكن قوة التهديدات أكبر من إمكانية السيطرة عليها في الوقت الحالي"، مضيفا أن آخر تحذير شاركته المملكة مع هذه الدول كان قبل 10 أيام دون أن يكشف عن أسماء الدول. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر سعودي مطلع على التقارير الاستخباراتية لـCNN: المملكة حذرت دولا أوروبية قبل 10 أيام من وقوع هجمات على أراضيها ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}