موجة طقس سيء تضرب مصر مجدداً.. إغلاق موانئ المتوسط وغرق الآلاف في ظلام دامس

موجة طقس سيء تضرب مصر مجدداً وتغرق الآلاف في الظلام

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:48 (GMT +0400).
موجة طقس سيء تضرب مصر مجدداً وتغرق الآلاف في الظلام

القاهرة، مصر (CNN)- تتعرض مناطق واسعة من شمال مصر لموجة من الطقس السيء في هذه الأثناء، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى والمدن بمحافظات شمال وغرب الدلتا، مما أدى إلى غرق الآلاف من سكان تلك المناطق في الظلام.

وتسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة، في إغراق مناطق واسعة من محافظة البحيرة، التي شهدت قبل أيام واحدة من أسوأ الكوارث الناجمة عن سوء أحوال الطقس في مصر، أسفرت عن مصرع نحو 30 شخصاً من قرية "عفونة" التي جرفتها السيول.

وذكرت مصادر في رئاسة مجلس الوزراء لـCNN بالعربية الاثنين، أنه تم إغلاق عدد من الموانئ الواقعة على ساحل البحر المتوسط، بسبب ارتفاع حركة الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، المصاحبة لـ"نوة المكنسة"، التي تتعرض لها المناطق الساحلية هذه الأيام.

وقالت المصادر إن الأجهزة التنفيذية في محافظات البحيرة والإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ ومرسى مطروح ودمياط، رفعت درجة الاستعداد تحسباً لأي أحداث طارئة قد تنجم عن التقلبات الجوية المتوقعة بتلك المحافظات، خلال الأيام القادمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موجة طقس سيء تضرب مصر مجدداً.. إغلاق موانئ المتوسط وغرق الآلاف في ظلام دامس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}