شاهد بالفيديو: كيف يدفع اللاجئون اليائسون آلاف الدولارات للوصول إلى أوروبا؟

شاهد: كيف يدفع اللاجئون الآلاف للوصول إلى أوروبا؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
1:56

حين تصل إلى هنا لا بد أن تصدمك كمية الظلم في كل ذلك.

غادرنا للتو الساحل التركي، حيث عبر مئات الكيلومترات بكافة الاتجاهات توجد نقاط لانطلاق المهاجرين واللاجئين الذين يحاولون ويأملون الوصول إلى اليونان. و حين تصل إلى هنا لا بد أن تصدمك كمية الظلم في كل ذلك. فإيجار هذا المركب يكلف عادة حوالي 650$، وهناك عبارات تمر بأوقات منتظمة بسعر 30 دولاراً للشخص، ولكن هؤلاء المهاجرين واللاجئين، من الأكثر يأساً بين الناس، يدفعون ما بين ألف إلى ألفي دولار للشخص ليتم تكديسهم في زورق مطاطي يكاد لا يكون صالحاً للإبحار. 
وهذه هي الجزيرة التي يحاول بعض المهاجرين واللاجئين الوصول إليها. كان هناك اعتقاد انه مع حلول الشتاء قد يتناقص عدد هؤلاء ولكن تبين أن العكس صحيح تماماً. فبحسب  وكالة فرنتكس الأوروبية المختصة بالتعاون الدولي، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2015 ، حاول 540 ألف شخص عبور هذه الطريق أي أكثر بثلاث عشرة مرة من عدد الذين حاولوا ذلك عام 2014. ومع زيادة الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا، نرى أيضاً تزايداً تراجيدياً في عدد القتلى. 
هذا ميناء مدينة ميتيليني الساحلية حيث ينتظر المهاجرون واللاجئون الآن سفناً لتنقلهم إلى البر اليوناني الرئيسي. وهذه ليست سوى البداية لرحلة طويلة وصعبة جداً.