بعد وفاة 3 "محتجزين".. داخلية مصر تتوعد: لا تهاون مع أي تجاوزات فردية من رجال الشرطة

داخلية مصر تتوعد رجالها: لا تهاون مع أي تجاوزات فردية

مصر
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:14 (GMT +0400).
داخلية مصر تتوعد رجالها: لا تهاون مع أي تجاوزات فردية

القاهرة، مصر (CNN)- رداً على تقارير أشارت إلى وفاة 3 محتجزين على الأقل خلال الأسبوع الماضي، بعد تعرضهم لـ"تعذيب بدني"، جددت وزارة الداخلية المصرية الأحد، تأكيدها على أنها لن تتهاون مع ما وصفتها بـ"أي تجاوزات فردية" تقع من بعض رجال الشرطة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته CNN بالعربية، أن تلك التجاوزات "لا تعبر بأي حال من الأحوال عن طبيعة العمل الوطني، الذي يقوم به رجال الشرطة"، وأكدت أنها "ستظل محافظة على ثقة الشعب المصري العظيم في شرطته.. والتي تُعد بمثابة الدافع لرجال الشرطة لأداء رسالتهم في تحقيق الأمن والأمان."

وقالت الوزارة إن "العقيدة الراسخة في وجدانهم، هي التضحية بالغالي والنفيس، دفاعاً عن أمن الوطن والمواطنين، والالتزام باحترام نصوص وروح القانون، في كافة المهام الموكلة لهم، والمحافظة على الكرامة الإنسانية، واحترام القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وفقاً للدستور والقانون."

وشدد البيان على أن وزارة الداخلية "لن تسمح لبعض التصرفات والأفعال الفردية، بأن تنال من التاريخ العريض للشرطة المصرية في العمل الوطني، وتضحيات رجالها الأبطال فى مواجهة الإرهاب، الذين قدموا ومازالوا فى سبيل القضاء عليه، الآلاف من المصابين والمئات من الشهداء."

وأكدت الوزارة أن "كافة الوقائع المنسوبة لبعض رجال الشرطة، هى محل تحقيقات بالوزارة والنيابة العامة، وسوف تُعلن نتائج التحقيقات بشفافية على الرأى العام، وأن الوزارة ملتزمة بتنفيذ القانون وتطبيق القرارات والأحكام القضائية على الجميع دون استثناء، حرصاً من الوزارة على مبدأ سيادة القانون."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد وفاة 3 محتجزين.. داخلية مصر تتوعد: لا تهاون مع أي تجاوزات فردية من رجال الشرطة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}