وزير الخارجية الروسي: ندرس إعلان السعودية عن تشكيل التحالف الإسلامي.. والكرملين ينفي لقاء بوتين وقاسم سليماني

لافروف: ندرس إعلان السعودية عن التحالف الإسلامي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:04 (GMT +0400).
وزير الخارجية الروسي: ندرس إعلان السعودية عن تشكيل التحالف الإسلامي.. والكرملين ينفي لقاء بوتين وقاسم سليماني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن بلاده تدرس إعلان السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة تنظيم الإرهاب.

وأضاف لافروف: "تلقينا مبادرة السعودية باهتمام كبير، الآن نتناول محتوياتها والمكانة التي يجب أن تحتلها هذه المبادرة في مكافحة الإرهاب بالتحليل"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وتابع أن "المبادرة السعودية قد تكون نقطة انطلاق لعقد مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة حول دور الديانات العالمية كافة في مكافحة الإرهاب"، معربا عن استعداد بلاده "لإجراء المحادثات بهذا الشأن مع أصدقائنا من مجلس التعاون لدول الخليج، ومع جميع أصدقائنا الذين يرون لهم مصلحة في دحر هذه الظاهرة الشريرة".

في غضون ذلك، نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تقارير إعلامية عن لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية نقلت عن مصادر قولها إن سليماني توجه، الأسبوع الماضي، إلى موسكو حيث عقدا اجتماعا مع بوتين وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام.

وأضافت أن سليماني وبوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان. وتابعت أن بوتين وصف قائد فيلق القدس بـ"صديقي سليماني" خلال اللقاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية الروسي: ندرس إعلان السعودية عن تشكيل التحالف الإسلامي.. والكرملين ينفي لقاء بوتين وقاسم سليماني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}