مصر.. المؤبد لـ90 متهماً و10 سنوات لبديع والبلتاجي وحجازي وتبرئة 50 بـ"أحداث السويس"

مصر.. المشدد 10 سنوات لبديع والبلتاجي وحجازي بـ"أحداث السويس"

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:27 (GMT +0400).
مصر.. المشدد 10 سنوات لبديع والبلتاجي وحجازي بـ"أحداث السويس"

القاهرة، مصر (CNN)- قضت محكمة عسكرية في مصر الثلاثاء، بمعاقبة المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، والقياديين في الجماعة، محمد البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، في القضية المعروفة بـ"أحداث السويس."

وأحالت سلطات التحقيق المصرية، في فبراير/ شباط الماضي 199 متهماً، من قيادات وأعضاء وأنصار جماعة الإخوان، التي تعتبرها السلطات "تنظيماً إرهابياً"، إلى النيابة العسكرية، بتهم القتل والشروع في القتل، وحرق كنائس، وإضرام النار في آليات تابعة للجيش.

وأسفرت أحداث السويس، التي وقعت عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" بالقاهرة، و"نهضة مصر" بالجيزة، منتصف أغسطس/ آب 2013، عن مقتل 33 مدنياً، وإصابة أكثر من 210 آخرين، بينهم 34 من أفراد الجيش.

وخلال جلستها الثلاثاء، قضت المحكمة العسكرية في "الهايكستب"، شرق القاهرة، بمعاقبة 90 متهماً، جرت محاكمتهم غيابياً، بالسجن المؤبد، كما عاقبت 56 متهماً حضورياً بالسجن من 3 إلى 7 سنوات، فيما قضت بتبرئة 50 متهماً آخرين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. المؤبد لـ90 متهماً و10 سنوات لبديع والبلتاجي وحجازي وتبرئة 50 بـأحداث السويس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}