الجيش العراقي يعلن بدء عملية استعادة الرمادي.. ومصادر لـCNN: داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية

الجيش العراقي يبدأ عملية استعادة الرمادي من داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:43 (GMT +0400).
السلطات العراقية تعلن بدء العملية العسكرية لاستعادة الرمادي من قبضة "داعش" بدعم من التحالف الدولي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الجيش العراقي، الثلاثاء، عن بدء العملية العسكرية، لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي من تنظيم "داعش".

وأفاد بيان صادر عن القيادة المشتركة للعمليات العراقية أن قوات مكافحة الإرهاب مدعومة بطائرات التحالف الدولي والطائرات العراقية بدأت تتحرك نحو وسط مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار لتطهيرها من عناصر "داعش".

وقالت مصادر في وزارة الدفاع العراقية لـCNN إن "داعش" يستخد المدنيين في الرمادي كدروع بشرية. 

شاهد.. كاميرا CNN تتجول مع الجيش العراقي في منطقة محررة من داعش بالرمادي

وكان المستشار والمتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية ناصر نوري قال لشبكة CNN، إن العملية العسكرية في محافظة الأنبار تستعد لهجوم كبير لتحرير المحافظة قريبا.

وأضاف نوري إن قوات الأمن العراقية ألقت منشورات السبت والأحد، تدعو فيها سكان الرمادي، إلى مغادرة المدينة خلال الثلاث أيام المقبلة بسبب هجوم كبير محتمل فيها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش العراقي يعلن بدء عملية استعادة الرمادي.. ومصادر لـCNN: داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}