داعش خلال 2015.. محلل الشؤون الدولية بـCNN: التنظيم أصبح أقوى رغم خسارته مناطق استراتيجية في العراق وسوريا

محلل لـCNN: التنظيم أصبح أقوى بـ2015

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:54 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بوبي غوش، محلل الشؤون الدولية في شبكة CNN، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بات أقوى خلال العام 2015.

وأوضح غوش في مقابلة حصرية مع CNN: "بالطبع أصبح التنظيم أقوى، قدرتهم على الوصول لدول أخرى أكبر مما كانت عليه في أي وقت سابق، ويعتبرون الآن أقوى وأخطر تنظيم إرهابي وجد في التاريخ وتنظيم القاعدة خلفهم بمسافة كبيرة."

وأضاف غوش: "نعم، في العام 2015 خسر التنظيم مدينة تكريت التي كانت منطقة كبيرة ومهمة استراتيجيا إلى جانب بعض المناطق في شمال العراق، ولكن من ناحية فكر التنظيم، ولنذكر أنفسنا مرة أخرى بأن داعش هو فكرة أكثر من أي شيء آخر، نعم هي فكرة سيئة ولكن كفكرة فإنها نمت وتوسعت."

وتابع غوش قائلا: "أظهر التنظيم ذلك في كل من سان برناردينو بكاليفورنيا والعاصمة الفرنسية باريس وفي سيناء بمصر وبيروت بلبنان.. يقومون بجذب ولفت انتباه الأشخاص، وليس بالضرورة أن يسافر هؤلاء الأشخاص إلى التنظيم في العراق أو سوريا للمشاركة بالفوضى والأذى، وتصدير فكرهم الإرهابي يقربنا منه ويجعله أكثر خطورة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش خلال 2015.. محلل الشؤون الدولية بـCNN: التنظيم أصبح أقوى رغم خسارته مناطق استراتيجية في العراق وسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}