الخارجية الإيرانية: قطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية سيؤثر على المفاوضات السورية.. ونأمل أن تتعظ من التاريخ

إيران: نأمل أن تتعظ السعودية من التاريخ

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 يناير/كانون الثاني 2016; 12:21 (GMT +0400).
1:27

الانتقادات اللاذعة للعائلة الحاكمة في السعودية لا تراها كثيرا لدى غيره من الناس، وهذا النوع من المعارضة السياسية من قبل نمر النمر، إلى جانب قضايا أمنية، قاد بشكل جزئي لإعدام الشيخ الشيعي، السبت.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال حسين أمير عبداللهيان مساعد الشؤون العربية والأفريقية لوزير الخارجية الإيراني، الأربعاء، إن قرار السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، سيؤثر على المفاوضات السورية.

ووصف عبداللهيان القرار السعودي بأنه "غير مدروس وخاطئ"، قائلا: "هذا القرار سيؤثر على مفاوضات فيينا ونيويورك، إلا أن طهران متمسكة بهذه المفاوضات"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وأضاف: "سنسعى ومن خلال التشاور مع مسؤولي الأمم المتحدة والحكومة السورية إلى استمرار تقديم المساعدات الشاملة، ونأمل أن تتعظ السعودية من تجارب التاريخ".

انفوجرافيك: من الروسية إلى الأمريكية حتى السعودية.. تاريخ الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في طهران

وكانت السعودية أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد اعتداء متظاهرين إيرانيين على مقر السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد. 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، الثلاثاء، إن التوترات الأخيرة في المنطقة لن تؤثر على جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الخارجية الإيرانية: قطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية سيؤثر على المفاوضات السورية.. ونأمل أن تتعظ من التاريخ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}