تقرير: جبهة النصرة أكثر خطرا على أمريكا من داعش

تقرير: جبهة النصرة أكثر خطرا على أمريكا من داعش

العالم آخر تحديث يوم الاثنين, 25 يناير/كانون الثاني 2016; 11:34 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— ألقى تقرير يتناول الأخطار التي تحيط بالأمن القومي الأمريكي الضوء على أن جبهة النصرة التي تعبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، تعتبر أكثر خطرا على أمريكا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على المدى البعيد.

وأوضح التقرير الصادر عن "معهد أمريريكان انتربرايز" و"معهد راسة الحرب" والذي يصف كلا من داعش والنصرة بـ"الخطر الوجودي" على أمريكا: "إن أي استراتيجية تتجنب جبهة النصرة ستكون استراتيجية فاشلة في الحفاظ على الأمن القومي الأمريكي."

ولفت التقرير إلى أن "في الوقت الذي يبدو فيه تنظيم داعش أكثر شهرة إلا أن كلاهما (داعش والنصرة) يشكلان خطرا وجوديا وكلاهما يريد مهاجمة أمريكا إلى جانب سعيهما إلى حشد المسلمين ضد الولايات المتحدة."

وألقى التقرير الضوء على أن "جبهة النصرة تدمج نفسها في المجتمع السوري والمعارضة السورية، وهم ينتظرون الفرصة لارتداء عباءة الجهاد الدولي حالما يسقط تنظيم داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: جبهة النصرة أكثر خطرا على أمريكا من داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}