الداخلية السعودية تنشر أسماء 5152 محتجزا للاشتباه بهم بقضايا إرهاب منهم 9 أمريكيين

السعودية تنشر أسماء 5152 محتجزا بقضايا إرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 07:54 (GMT +0400).
الداخلية السعودية تنشر أسماء 5152 محتجزا للاشتباه بهم بقضايا إرهاب منهم 9 أمريكيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— اعتقلت السلطات السعودية، الأسبوع الماضي أربعة أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية للاشتباه بهم في قضايا إرهابية، الأمر الذي يرفع عدد الأمريكيين المتواجدين في السجون السعودية إلى تسعة.

وأظهرت القائمة التي نشرتها الداخلية السعودية أن الأمريكيين الأربعة تم احتجاز الأمريكيين الأربعة في الـ25 من يناير/ كانون الثاني الماضي، في حين احتجز أربعة آخرون في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول الماضيين، أما الأمريكي التاسع فمحكوم منذ العام 2007 دون توضيح الحكم الصادر بحقه ومدته.

وعلقت السفارة الأمريكية في الرياض لـCNN على هذا التقرير: "نحن على علم بالتقرير، ونقوم إلى جانب وزارة الخارجية بالقيام بمهمتنا في توفير المساعدة للمواطنين الأمريكيين في الخارج."

ويشار إلى أن القائمة التي نشرتها الداخلية السعودية تضم 5152 اسما أغلبهم يحملون الجنسية السعودية، دون ذكر أسمائهم واكتفت بالأحرف الأولى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية السعودية تنشر أسماء 5152 محتجزا للاشتباه بهم بقضايا إرهاب منهم 9 أمريكيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}