شاهد.. رئيس هيئة الطرق المصرية: الشوارع مكسرة لحماية الشعب من نفسه.. وزوبع للسيسي: فين الشبكة اللي حتمسك مصر كدة؟

شاهد.. رئيس هيئة الطرق المصرية: الشوارع مكسرة لحماية الشعب من نفسه

مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 03:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن رئيس هيئة الطرق المصرية، عادل ترك، أن ازدياد سوء حالة الطرق يقلل من عدد حوادث المركبات، لأن الطرق "المكسرة" تجبر السائقين على خفض سرعاتهم ما يقلل من نسب الحوادث في الدولة.

وأثار ذلك زوبعة من السخرية والاستهزاء من مختلف الإعلاميين، كان أحد أبرزهم، حمزة زوبع، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة الإخواني ومقدم برنامج "مع زوبع"، الذي لقب ترك بـ"الفكيك والعظيم ومفكر عصره وأوانه،" وأشار ساخرا إلى تصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي في 2014، عندما قال إنه سيؤسس شبكة طرق "تمسك مصر كده" في غضون عام واحد.

في حين، أشار عدة إعلاميين مصريين، مثل إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني، إلى تكرار ذات التصريح من وزير النقل الحالي، سعد الجيوشي، عندما كان يشغل سابقا منصب رئيس هيئة الطرق والكباري.

كما تداول مغردون تعليقات ساخرة عن تصريحات رئيس الهيئة، نعرض بعضها فيما يلي: 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شاهد.. رئيس هيئة الطرق المصرية: الشوارع مكسرة لحماية الشعب من نفسه.. وزوبع للسيسي: فين الشبكة اللي حتمسك مصر كدة؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}