عادل الجبير: اتهام السعودية بالتراخي أو التواطؤ أمام الإرهاب غير مسؤول

الجبير: اتهام السعودية بالتواطؤ بالإرهاب غير مسؤول

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 10:15 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن اتهام المملكة بالتراخي أو التواطؤ أمام الإرهاب يعتبر أمرا غير مسؤول، وذلك بحسب ما نشره الوزير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وأوضح الجبير: "كانت المملكة ولأمد طويل هدفا للإرهاب، فاتهامها بالتراخي أو حتى التواطؤ، فيما يتعلق بمكافحته، أمر غير مسؤول ويتنافى مع حقيقة الأمور.. لطالما أدانت المملكة الإرهاب، واستمرت في ملاحقة الإرهابيين والفكر الذي يغذيه ومصادر تمويله."

وتابع الوزير السعودي قائلا: "الإرهاب يتناقض مع قيم المملكة وطبيعتها وقبل ذلك العقيدة التي تقوم عليها، محاربته أولوية وطنية.. الإرهاب آفة عالمية ينبغي التصدي لها، ولن ندخر أي جهد في سبيل ذلك."

وبين الجبير أن هذه التعليقات جاءت في مقال له في "نيوزوويك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عادل الجبير: اتهام السعودية بالتراخي أو التواطؤ أمام الإرهاب غير مسؤول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}