موسكو: مقتل مستشار عسكري روسي بقذيفة أطلقها داعش بسوريا.. ونشطاء: مقتل 14 إيرانيا شمال حلب

موسكو: مقتل مستشار عسكري روسي بقذيفة أطلقها داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 08:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، عن مقتل مستشار عسكري روسي، بقذيفة أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" استهدفت موقعها للجيش السوري.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية: "إن المستشار العسكري الروسي كان يعمل على مساعدة الجيش السوري للتعرف على طبيعة عمل الأسلحة الروسية التي تم تزويدها للجيش ضمن العقود الموقعة بين الحكومتين."

على صعيد متصل قال نشطاء أن 64 جنديا بالجيش السوري والقوات الموالية لهم بما فيهم 14 إيرانيا، قتلوا في المعارك الدائرة بأرياف حلي الشمالية منذ مطلع فبراير/ شباط الجاري، في حين قتل 100 عنصر من جبهة النصرة، التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا نتيجة القتال والغارات الجوية في المنطقة، بحسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"موسكو: مقتل مستشار عسكري روسي بقذيفة أطلقها داعش بسوريا.. ونشطاء: مقتل 14 إيرانيا شمال حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}