لبنان: تحرير كويتي اختطف بقوة السلاح واعتقال ثلاثة أشقاء احتجزوه على سطح منزلهم

لبنان: تحرير كويتي اختطف بقوة السلاح واعتقال 3 أشقاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 06 فبراير/شباط 2016; 09:57 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:16 (GMT +0400).
لبنان: تحرير كويتي اختطف بقوة السلاح واعتقال ثلاثة أشقاء احتجزوه على سطح منزلهم

بيروت، لبنان (CNN) -- أكدت أجهزة الأمن اللبنانية تحرير مواطن كويتي كان قد اختطف شرق البلاد بعملية وصفتها بـ"النوعية"، مشيرة إلى اعتقال المتورطين فيها، في وقت شكر فيه وزير الداخلية الكويتي نظيره اللبناني الذي كانت بلاده قد شهدت قبل أيام الإفراج عن خمسة تشيكيين كانوا قد اختطفوا على أراضيها أيضا.

وقالت قوى الأمن الداخلي اللبنانية في بلاغ لها مساء الجمعة إن المواطن الكويتي محسن فلاح، الذي كان قد اختطف قبل أكثر من أسبوعين من داخل مزرعته في محافظة البقاع شرق لبنان، تحرر نتيجة "عملية أمنية دقيقة وسريعة" أدت أيضا إلى توقيف الخاطفين، وهم مجموعة من غير اللبنانيين، بينهم ثلاثة أشقاء، وفقا للبيان.

وكان الخاطفون قد أطلقوا النار على حارس المزرعة خلال العملية، وعمدا إلى إرسال تسجيل فيديو عبر "الواتس آب" الى ذويه في الكويت، يظهر فيه المخطوف وهو يطالب السلطات الكويتية بدفع فدية مالية قدرها مليون ونصف مليون دولار أميركي لقاء إطلاق سراحه.

تحرير 5 تشيكيين خُطفوا في لبنان قبل 6 أشهر.. وتقارير عن صفقة تبادل سرية

ولفت البيان إلى التحقيق مع الخاطفين كشف أنهم احتجزوا فلاح في غرفة منعزلة على سطح منزل ذوي الأشقاء الثلاثة. وقد تلقى زير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، اتصالا من نظيره الكويتي، الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، لشكره على العملية.

وكان لبنان قد أعلن الإثنين عن إطلاق سراح خمسة تشيكيين كانوا قد خُطفوا قبل عدة أشهر في البقاع أيضا، وهي منطقة مجاورة للحدود السورية تضعف سيطرة الدولة على أجزاء واسعة منها، ولم تذكر وكالة الأنباء اللبنانية أي تفاصيل حول هوية الجهة التي اختطفتهم، أو كيفية تأمين تحريرهم، في حين ذكرت تقارير إعلامية أن العملية جرت نتيجة صفقة تبادل سرية، حيث تم إطلاق التشيكيين مقابل اللبناني ــ الأوكراني، علي فياض، المقرب من حزب الله الذي كان موقوفاً في تشيكيا بطلب من الولايات المتحدة في قضية اتجار بالأسلحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لبنان: تحرير كويتي اختطف بقوة السلاح واعتقال ثلاثة أشقاء احتجزوه على سطح منزلهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}