وزير خارجية بريطانيا لـCNN: وقف إطلاق النار بسوريا يعتمد على رد روسيا

هاموند: وقف إطلاق النار بسوريا يعتمد على روسيا

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 13 فبراير/شباط 2016; 10:57 (GMT +0400).
2:33

هنالك عشرات الطائرات الروسية الموجودة حالياً في قاعدة حميميم بالقرب من مدينة اللاذقية في سوريا..

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال فيليب هاموند، وزير الخارجية البريطاني، إن تنفيذ وقف لإطلاق النار في سوريا يعتمد على روسيا، وذلك في تصريح له عقب انتهاء اجتماع ميونخ لمجموعة الدول الداعمة لسوريا.

وأوضح هاموند في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "رفع الحصار لإيصال المساعدات الإنسانية سيبدأ وأعتقد أنه سينطلق قريبا جدا، وفيما يتعلق بوقف الأعمال العدائية فأعتقد أن هذا يمكن أن يكون خطوة مهمة وكبيرة جدا إلى الأمام، ولكنه يعتمد على الرد الروسي."

وتابع هاموند قائلا: "إن كان الروس مستعدين فعلا لوقف قصف جماعات المعارضة المعتدلة وإعادة توجيه نيرانهم صوب أهداف لتنظيم داعش وجبهة النصرة فقط عندها أعتقد أنه يمكننا أن نحرز تقدما حقيقيا."

وأضاف: "إذا اختارت روسيا المضي قدما على نفس نهج القصف الذي انتهجتنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، عندها لا يمكننا توقع أن المعارضة المسلحة المعتدلة ستخفض فوهات أسلحتها في الوقت الذي تتعرض فيه إلى القصف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير خارجية بريطانيا لـCNN: وقف إطلاق النار بسوريا يعتمد على رد روسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}