هجوم عنيف من إبراهيم عيسى على عبدالفتاح السيسي: عهده لا يختلف عن عهد مرسي.. والحسيني: نحن دولة تحبس المبدعين

هجوم عنيف من عيسى على السيسي: لا يختلف عن عهد مرسي

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 11:42 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد الاعلامي المصري يوسف الحسيني "مسلسل حبس المبدعين" في مصر، قائلاً إنها ستكون أطول سلسلة يمكن أن يشاهدها المصريون خلال الفترة المقبلة، على حد تعبيره.

حديث الحسيني جاءت خلال برنامجه "السادة المحترمون" على شاشة ONtv، في سياق تعليقه على قرار حبس الروائي أحمد ناجي، عامين، بتهمة خدش الحياء العام، وتغريم رئيس تحرير صحيفة "أخبار الأدب"، طارق الطاهر، 10 آلاف جنيه بتهمة التقصير بمهام عمله، متسائلا: "هل نحن في دولة تحترم حرية التعبير والرأي بحق أم لا؟" 

كما تطرّق لمقال ابراهيم عيسى في صحيفة المقال، والذي شنّ فيه هجوماً لاذعاً على السيسي وحومته، قائلاً: "دولتك وأجهزتك كما دولة سلفك وأجهزة سلفك، تكره المثقفين والفكر والإبداع، وتهوى فقط المنافقين والمتزلفين، وناظمي قصائد المديح والمبايعة، لقد خدشتم أنتم حياء مصر.."

وفي سياق الانتقادات الحادة التي وجهها الحسيني، تساءل كيف يمكن ان ينزعج السيسي من الهتافات ولا ينزعج من "القتل والتعذيب"، قائلا إن "حائطا جباراً" يفصل الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الناس.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجوم عنيف من إبراهيم عيسى على عبدالفتاح السيسي: عهده لا يختلف عن عهد مرسي.. والحسيني: نحن دولة تحبس المبدعين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}