دبلوماسي غربي لـCNN: الخطة الأمريكية الروسية لوقف العنف بسوريا ستبدأ الجمعة

دبلوماسي لـCNN: خطة وقف العنف بسوريا ستبدأ الجمعة

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 فبراير/شباط 2016; 09:16 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف دبلوماسي غربي، مطلع على سير المحادثات حول "وقف العنف" في سوريا، إن مشروع الوثيقة للخطة الأمريكية الروسية حول الهدنة في سوريا تنص على أن وقف العنف سيبدأ الجمعة.

وبين الدبلوماسي أن الوثيقة التي يتم تداولها داخليا تحتوي على شروط الهدنة وأنها ستنطلق في الساعة الثانية عشر ليلا فجر الجمعة وبالتوقيت المحلي للعاصمة السورية، دمشق، وأن الاتفاق المبدئي هو وقف العنف لثلاثة أسابيع مع إمكانية التمديد دون تحديد موعد نهائي.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه يعتقد بأن اللجنة العليا للمفاوضات السورية المعارضة أطلعت على الوثيقة بصورة إيجابية، معربا عن أمله بأن تلتزم الفصائل المقاتلة بالمعارضة داخل سوريا بقيادتهم السياسية حول هذا الأمر.

ولفت الدبلوماسي إلى ان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب جبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا ليسا مشمولين بهذه الاتفاقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دبلوماسي غربي لـCNN: الخطة الأمريكية الروسية لوقف العنف بسوريا ستبدأ الجمعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}