كيري: أمريكا لديها خطة بديلة جاهزة إذا لم تنجح جهود إنشاء حكومة انتقالية بسوريا

كيري: خطة بديلة بتعثر إنشاء حكومة انتقالية بسوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 23 فبراير/شباط 2016; 09:22 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، الثلاثاء، إن لدى بلاده "خدة بديلة" جاهزة في حال لم تنجح الجهود المبذولة لإنشاء حكومة انتقالية في سوريا، لافتا إلى أن هذه الخطة سيكشف عنها خلال شهر أو شهرين.

وتابع كيري في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكونغرس الأمريكي: "دون تعاون روسيا لا اعتقد أننا كنا لنتمكن من التوصل إلى اتفاق (وقف الأعمال العدائية) الحالي، أو حتى إيصال المساعدات الإنسانية."

ولفت كيري إلى أن أمريكا وروسيا ستجتمعان في جنيف بسويسرا في الأيام المقبلة للتأكد من أن قوات المعارضة لن تتعرض للمهاجمة خلال فترة تنفيذ اتفاق وقف العنف في سوريا، وللحديث أيضا عن استمرار الضربات الجوية التي تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري: أمريكا لديها خطة بديلة جاهزة إذا لم تنجح جهود إنشاء حكومة انتقالية بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}