السعودية: تصنيف 4 شركات و3 أفراد لارتباطهم بحزب الله

الرياض: تصنيف 4 شركات و3 أفراد لارتباطهم بحزب الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 26 فبراير/شباط 2016; 03:01 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، عن تصنيفها لأربع شركات وثلاثة أشخاص لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية بيان وزارة الداخلية والذي ذكر أن الأشخاص المصنفين هم " فادي حسين سرحان، الجنسية لبناني، مكان الميلاد: كفر كيلا، تاريخ الميلاد: 1/4/1961، وعادل محمد شري، الجنسية لبناني، المولود في بيروت بتاريخ 3/10 1963، إلى جانب علي حسين زعيتر، وهو لبناني الجنسية أيضا مولود بتاريخ 28/7/ 1976."

وعلى صعيد الشركات، ذكر بيان الداخلية أنها كل من "فاتك للإنتاج السمعي والمرئي (VATECH SARL) وشركة (LE-HUA ELECTRONIC FIELD CO. LIMITED) وشركة (AERO SKYONE CO. LIMITED) إلى جانب شركة (LABICO SAL OFFSHORE)"

وذكر البيان أن "المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لما يسمى بحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل صريح حيثُ أنه لا ينبغي التغاضي من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة."

وأضاف البيان "تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي رقم أ /44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة القيام بأي تعاملات معهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: تصنيف 4 شركات و3 أفراد لارتباطهم بحزب الله","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}