بعد دعوة البرلمان الأوروبي لحظر بيع الأسلحة للسعودية.. الحوثي يرحب: يؤكد انتهاك المملكة في عدوانها على اليمن

الحوثي يرحب بدعوة ظر بيع الأسلحة للسعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 26 فبراير/شباط 2016; 12:39 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
2:22

هذه الرحلة التي أطلقتها الحكومة العمانية من صنعاء، اليمن إلى العاصمة مسقط، أنهت صفقة طالت مدتها للأمريكيين سكوت داردن وسام فارين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رحب، محمد الحوثي، رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا في اليمن، بدعوة البرلمان الأوروبي لحظر بيع الأسلحة إلى السعودية، لافتا إلى أنه قرار صادر بعد استشعار فداحة كارثة "العدوان" على حد تعبيره على اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التي يديرها الحوثيون على لسان الحوثي قوله: "إن هذا القرار الذي يؤكد على انتهاك السعودية في عدوانها على اليمن للقوانين الإنسانية والأعراف الدولية وتعمد استهداف المدنيين والبنى التحتية والمصالح الحيوية وبغطاء ودعم أمريكيين، يمثل خطوة إيجابية ومتقدمة للبرلمان الأوروبي واستشعارا منه لفداحة الكارثة الذي أحدثها العدوان على اليمن والحصار الجائر وتمدد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية كداعش والقاعدة في مناطق يمنية حساسة وخطيرة على الأمن والسلم العالميين."

وتابع قائلا: "إن قرار البرلمان الأوروبي يأتي انسجاما مع تحرك الشعوب الحرة المتضامنة مع مظلومية الشعب اليمني، وانكشاف حقيقة العدوان على اليمن وأثاره وتبعات الحصار عليه إنسانيا وأخلاقيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد دعوة البرلمان الأوروبي لحظر بيع الأسلحة للسعودية.. الحوثي يرحب: يؤكد انتهاك المملكة في عدوانها على اليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}