مقتدى الصدر يدعو الميليشيات التابعة له بالاستعداد للدفاع عن بغداد ويحذر حكومة العراق من الخطر المحدق بالعاصمة

الصدر يدعو ميليشياته للاستعداد للدفاع عن بغداد

الشرق الأوسط آخر تحديث الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 03:47 (GMT +0400).
2:19

دعا زعيم التيار الصدري بالعراق، مقتدى الصدر مواليه إلى إقامة مسيرة عسكرية في العراق لتعزيز الترابط والوحدة بين العراقيين، وكان قد دعا سابقا الشعب إلى حماية المواقع الدينية الشيعية والمسيحية.

بغداد، العراق (CNN)— دعا مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بالعراق، الأحد، الميليشيات التابعة له والتي تسمى بـ"سرايا السلام" بالاستعداد للدفاع عن العاصمة العراقية، بغداد، لافتا إلى أن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لن تؤخر المشروع الإصلاحي، داعيا الحكومة إلى أن تنتبه للخطر المحدق بالعاصمة العراقية.

جاء ذلك في رسالة وجهها الصدر إلى قيادة الفرقة الأولى بسرايا السلام: "إن مشروع الإصلاح الجهادي لحماية العراق وبغداد، يجب أن يستمر، ولقد حذرنا من الخطر المحدق ببغداد كثيرا فلم تك لها آذان واعية.. واليوم أدعو (لواء بغداد) التابع لسرايا السلام أن يكونوا على أهبة الاستعداد وانتظار الأمر بالدفاع عنها بيد أن هذا لم ولن يثنينا عن الإصلاحات السياسية الحكومية، وسنبقى مطالبين بالإصلاحات الجذرية لكل الأحزاب وابعاد الشبح الطائفي عن العراق."

وتابع الصدر في رسالته: "ومثل هذه الهجمات الداعشية لن يؤخر مشروعنا ولن تكون مثل هذه الهجمات نافعة للفاسدين في درء الإصلاحات وعلى الحكومة الحالية أن تتنبه للخطر المحدق ببغداد بدل أن تجمع الأموال وكلي أمل بالجيش العراقي الباسل والقوات الأمنية بالدفاع عن بغداد وكل شبر في العراق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتدى الصدر يدعو الميليشيات التابعة له بالاستعداد للدفاع عن بغداد ويحذر حكومة العراق من الخطر المحدق بالعاصمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}