سوريا ترد على عادل الجبير: السعودية مستمرة بدورها التدميري.. و"الخطة ب" مجرد وهم

سوريا ترد على عادل الجبير: "الخطة ب" مجرد وهم

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 05:26 (GMT +0400).
2:50

مقابلة CNN مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

دمشق، سوريا (CNN)— رد مصدر بوزارة الخارجية السورية، الاثنين، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير واتهامه روسيا والنظام السوري بانتهاك اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، وتلويحه بوجود "الخطة ب" (الخطة البديلة) التي تحدث عنها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري سابقا.

اقرأ: (الجبير يتهم روسيا والنظام السوري بانتهاك "وقف الأعمال العدائية".. ويلوح بـ"الخطة ب")

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية على لسان المصدر الذي لم تسمه قوله إن من وصفتهم بـ"رموز النظام السعودي" يواصلون ما اعتبرته "ترجمة للدور التدميري" ضد دول المنطقة مضيفا: "هذه السياسات تحديدا هي ما يطلق عليها “شر البلية ما يضحك."

وأضاف المصدر: "ما يردده عادل الجبير لا يعدو كونه صدى لما يقوله سادته في اسرائيل وأمريكا.. وحديثه عن وجود خطة ’ب‘ إزاء التطورات الراهنة في سوريا هو مجرد وهم" واصفا السعودية بأنها "أداة في أيدي اسرائيل وأمريكا."

ولفت المصدر إلى أن "تصريحات الجبير تمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن رقم 2268 ومحاولة لإفشال وقف الأعمال القتالية وجرعة كاذبة لرفع معنويات أدواته المنهارة في سوريا ومقدمة لنسف جهود الحل للازمة في سوريا" على حد تعبيره المصدر السوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا ترد على عادل الجبير: السعودية مستمرة بدورها التدميري.. والخطة ب مجرد وهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}