بالفيديو.. علي عبدالله صالح بذكرى عاصفة الحزم: ما يجري باليمن والعراق وسوريا وليبيا وراءه السعودية.. ونمد يدنا بـ"سلام الشجعان"

عبدالله صالح: ما يجري بالعراق وسوريا وراءه الرياض

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 26 مارس/آذار 2016; 04:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 17 اغسطس/آب 2016; 03:37 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—اتهم الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، السبت، المملكة العربية السعودية بالوقوف وراء كل ما يجري في اليمن وسوريا والعراق وليبيا على حد تعبيره، مضيفا أنه يمد يد "سلام الشجعان،" ومؤكدا على أهمية الحوار.

(شاهد الفيديو في الأعلى)

جاء ذلك في كلمة له في ميدان السبعين نقلها تلفزيون "اليمن اليوم" حيث قال: "نحن وأنصار الله متحالفون في مواجهة العدوان،" منتقدا موقف مجلس الأمن الدولي مما تشهده اليمن، داعياً إياه إلى تحمل المسؤوليات التي تقع على عاتقه ووقف ما أسماه بـ"العدوان السعودي" على الشعب اليمني، على حد تعبيره.

ويذكر أن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن وما أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" بدأت في الـ26 من مارس/ آذار العام الماضي قبل أن تصبح تحت مسمى "إعادة الأمل" حيث تهدف إلى دعم الشرعية في البلاد في مواجهة الحوثيين والموالين لعلي عبدالله صالح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. علي عبدالله صالح بذكرى عاصفة الحزم: ما يجري باليمن والعراق وسوريا وليبيا وراءه السعودية.. ونمد يدنا بـسلام الشجعان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}