النظام السوري: العثور على عشرات الجثث بمقبرة جماعية في تدمر بعد طرد عناصر "داعش"

النظام السوري: العثور على مقبرة جماعية في تدمر بعد طرد داعش

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 02 ابريل/نيسان 2016; 09:58 (GMT +0400).
1:34

دخلت قوات الجيش السوري الموالية للنظام إلى مدينة تدمر الأسبوع الماضي وسيطرت على قلعة تدمر التي خضعت لتنظيم داعش منذ مايو/ أيار الماضي، وتواصل تقدمها تجاه باقي معاقل التنظيم في المدينة الأثرية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن النظام السوري، السبت، العثور على عشرات الجثث في مقبرة جماعية في مدينة تدمر الأثرية، بعد أسبوع من استعادة السيطرة على المدينة وطرد عناصر تنظيم "داعش" منها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن "وحدة من مجموعات الدفاع الشعبية عثرت على مقبرة جماعية عند الأطراف الشمالية الشرقية من تدمر انتشل منها جثامين 40 شخصا من الذين قضوا على أيدي إرهابيي داعش".

ونقلت عن مصدر ميداني قوله إنه "أثناء عمليات التمشيط التي يقوم بها عناصر الهندسة ومجموعات الدفاع الشعبية تم العثور على مقبرة جماعية انتشل منها 40 جثماناً بينها 15 طفلا وامرأة".

وأضاف المصدر أن عمليات انتشال الجثامين من المقبرة ما زالت مستمرة، موضحاً أن الجثامين تظهر أن "إرهابيي التنظيم التكفيري عمدوا إلى فصل رؤوس بعض الضحايا عن أجسادهم إضافة إلى عمليات التنكيل الوحشية ببعضها الآخر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"النظام السوري: العثور على عشرات الجثث بمقبرة جماعية في تدمر بعد طرد عناصر داعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}