فيصل القاسم يحذر من "لعبة روسية سورية": الأسد فضح المخطط وأغضب موسكو.. واستعدوا لمعركة حلب

القاسم يحذر من لعبة روسية سورية: الأسد فضح المخطط

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 09:03 (GMT +0400).
فيصل القاسم يحذر من "لعبة روسية سورية": الأسد فضح المخطط وأغضب موسكو.. واستعدوا لمعركة حلب

صورة ارشيفية للأسد وبوتين أكتوبر 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن هناك لعبة بين النظام السوري وروسيا تتمحور حول تصريحات لمسؤولين سوريين يأتي بعدها نفي موسكو، لافتا إلى أن تصريح الأسد حول استعادة كامل الأراضي السورية أغضب الكرملين لأنه فضح المخطط على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة للقاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث قال: "احذروا ثم احذروا.. لاحظنا في الآونة الأخيرة أن النظام السوري يطلق تصريحات، ثم يخرج المسؤولون الروس لينفوها. هذا ليس عبثاً، بل لعبة مدروسة. ويجب أن تصدقوا التصريحات السورية لا النفي الروسي لها."

اقرأ: (فيصل القاسم بتدوينة بعد تفجيرات بروكسل يعيد نشر فيديو لمفتي سوريا: هل ينفذ الأسد تهديدات حسون في أوروبا؟)

وتابع قائلا: "قبل فترة صرح بشار الأسد بأنه عازم على استعادة كل المناطق السورية، فخرج السفير الروسي في الأمم المتحدة تشوركين وانتقد بشار الا سد على هذا التصريح. البعض ظن أن روسيا لا تريد للنظام أن يستعيد كل المناطق الخارجة عن سيطرته، لكن الحقيقة أن روسيا انزعجت من تصريح الأسد لأنه فضح المخطط المتفق عليه مع الروس لاستعادة كل المناطق."

ايضا: (فيصل القاسم يستشهد بفيديو لـ"معمم شيعي" يمدح صدام حسين و"عهده الميمون")

وأضاف: "اليوم تنفي روسيا تصريحات رئيس الوزراء السوري بأن قوات النظام تخطط لاستعادة حلب بالتعاون من القوات الروسية والإيرانية. لا تصدقوا النفي الروسي، بل صدقوا تصريح رئيس الوزراء السوري. وجهزوا أنفسكم لمعركة حلب التي تخطط لها روسيا مع النظام."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فيصل القاسم يحذر من لعبة روسية سورية: الأسد فضح المخطط وأغضب موسكو.. واستعدوا لمعركة حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}