وزارة الحج السعودية: نرحب بالحجاج الإيرانيين.. طهران: مشكلة تأشيرات الدخول قائمة واتفقنا على أمن الحجاج

وزارة الحج السعودية: نرحب بالحجاج الإيرانيين.. طهران: مشكلة تأشيرات الدخول قائمة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 02:44 (GMT +0400).
وزارة الحج السعودية: نرحب بالحجاج الإيرانيين.. طهران: مشكلة تأشيرات الدخول قائمة واتفقنا على أمن الحجاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدي، الاثنين، إن إيران والمملكة العربية السعودية توصلتا إلى اتفاق حول "أمن حجاج هذا العام"، ولكنه أشار إلى أن ما وصفه بـ"مشكلة تأشيرات دخول الإيرانيين إلى السعودية" لا تزال قائمة.

وأضاف أوحدي: "الجانب السعودي وافق على الاقتراحات التب قدمها الجانب الإيراني بخصوص توفير الأمن للحجاج ورحب بها وتوصلنا أيضا إلى تطابق وجهات النظر بخصوص الحج،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم".

اقرأ.. إيران تزعم مقتل أكثر من 7 آلاف حاج في منى.. وخامنئي: الحكومة السعودية تتحمل المسؤولية والقضية ليست سياسية

ولكنه أوحدي شدد على أن الحجاج الإيرانيين لا يزالون يواجهون مشاكل تتعلق بتأشيرات الدخول إلى السعودية، قائلا: "المشكلة الرئيسة التي لا تزال قائمة وأدت إلى تأخير عودة الوفد الإيراني إلى البلاد هي مسألة تأشيرة الدخول بين كلا الجانبين،" مستطردا بأن "الجانب السعودي سيناقش مع الجهات المعنية في وزارة الخارجية مسألة تأشيرة الدخول ويقدم رده على هذا الموضوع للجانب الإيراني بأسرع وقت ممكن."

أيضا.. تقارير سعودية عن شهود: حجاج إيرانيون وراء التدافع في منى.. ومسؤول بعثة الحج بإيران: ما نوع الخدمة التي تقدمها السعودية للحجاج؟

ومن جانبها، قالت وزارة الحج السعودية في بيان أصدرته، الخميس الماضي، إن "خادم الحرمين الشريفين جعل في قمة أولوياته واهتمامه خدمة المسلمين ورعاية الحجاج و إعمار الحرمين الشريفين،" حسبما جاء على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

قد يهمك.. السعودية: إيران هي الدولة الوحيدة التي ارتكبت الجرائم والفوضى في مواسم الحج.. وتتاجر بآلام الضحايا

وأكد البيان السعودي استضافة وفد مكتب حجاج إيران برئاسة سعيد أوحدي والوفد المرافق له، كما اختتم البيان الوزاري بأن "المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا ترحب وتسعد بجميع الحجاج والمعتمرين والزوار والقادمين من جميع دول العالم بما فيها جمهورية إيران لأداء نسكهم بكل يسهر وسهولة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزارة الحج السعودية: نرحب بالحجاج الإيرانيين.. طهران: مشكلة تأشيرات الدخول قائمة واتفقنا على أمن الحجاج","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}