المبعوث الأممي لليمن: أجواء المحادثات إيجابية.. وناقشنا تثبيت وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع

المبعوث الأممي لليمن: ناقشنا تثبيت وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 ابريل/نيسان 2016; 11:51 (GMT +0400).
المبعوث الأممي لليمن: أجواء المحادثات إيجابية.. وناقشنا تثبيت وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجمعة، أن المحادثات الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية بين أطراف الصراع، التي بدأت مساء الخميس، في الكويت، بناءة والأجواء الإيجابية تمثل خطوة للأمام.

وقال ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي، إن طرفي الصراع، وفد الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ووفد الرئيس عبدربه منصور هادي، ناقشنا التوصل إلى اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار وكيفية تطبيقه، وتنفيذ البنود الخمسة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 للوصول إلى عملية السلام.

وأضاف: "لمسنا أجواء ايجابية وجميع الأطراف أبدت نيتها للحل.. المشاورات في مرحلة حساسة ولكننا أقرب إلى السلام أكثر من أي وقت مضى". وتابع أن "خطة العمل المطروحة سوف تساعد اليمن على الخروج من الأزمة والوصول الى السلام ووقف الحرب". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المبعوث الأممي لليمن: أجواء المحادثات إيجابية.. وناقشنا تثبيت وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}