نجيب ساويرس حول جزيرتي "تيران وصنافير" وضمهما للسعودية: ماذا لو كان لدى السيسي معلومات لا نعرفها

ساويرس عن تيران وصنافير: السيسي قد يعلم ما لا نعلم

مصر
نُشر يوم الأحد, 24 ابريل/نيسان 2016; 06:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
نجيب ساويرس حول جزيرتي "تيران وصنافير" وضمهما للسعودية: ماذا لو كان لدى السيسي معلومات لا نعرفها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، إن عبدالفتاح السيسي قد تكون لديه معلومات لا نعرفها دفعت به بالتنازل عن ملكية مصر لجزيرتي "تيران وصنافير" إلى السعودية، مستبعد أن يكون السيسي الذي "وضع حياته على كفة عندما استجاب لنداء الشعب بـ30 يونيو أن يكون قد خان البلد،" على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة لساويرس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، نقلا عن مقال كتبعه بـ"الأخبار" حيث قال: "إن قناعتي هي أنه لا يمكن لرجل عسكري وضع حياته علي كفه عندما استجاب إلي شعبه في ٣٠ يونية أن يفرط في ملليمتر واحد من أرض مصر! إحساسي ايضا أن الرئيس لا بد أنه قد اتخذ هذا القرار بعد أن تأكد من الحقائق التاريخية ومن ملكية هذه الجزر وأنه لديه من الأسباب المعروفة والمعلنة وأيضا غير المعلنة أي التي لا يمكن البوح بها والتي تستوجب هذا الإجراء.."

شاهد: (بالفيديو.. نجيب ساويرس عن السياسة الاقتصادية في مصر: سمك لبن تمر هندي)

وأضاف: "قناعتي أيضا أن علاقتنا مع المملكة السعودية والإمارات علاقة استراتيجية في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة وبالتالي فتناولنا لهذه القضية يجب أن يكون بحرص واحترام مراعاة لحساسية الموقف وتقديرا لمواقف المملكة ودعمها الدائم في وقت الشدائد."

اقرأ: (ساويرس: نعم أتمنى خصخصة الأهلي ولا أسعى لشرائه)

ولفت رجل الأعمال المصري إلى أن "الكرة الآن في ملعب البرلمان الذي نرجو أن يشكل لجنة من القانونيين والمؤرخين والمتخصصين في القانون الدولي والتاريخ والجغرافيا وترسيم الحدود البحرية يتقدم اليها الجميع بمستنداتهم لتحسم الامر. وعلي البرلمان ان يناقش هذه القضية من كافة جوانبها وبالمنطق أعلاه.. بكل هدوء وتعقل ودون مزايدات نحن في غني عنها ودون مساس بالعلاقات المصرية السعودية وهي علاقات مصيرية خاصة في الظروف التي تمر بها المنطقة حاليا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نجيب ساويرس حول جزيرتي تيران وصنافير وضمهما للسعودية: ماذا لو كان لدى السيسي معلومات لا نعرفها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}