مسؤول إعلامي برومانيا يرد على مزاعم إقدام سفير السعودية ببوخارست على اغتصاب وقتل سكرتيرته

مسؤول روماني يرد مزاعم اغتصاب بحق سفير السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 ابريل/نيسان 2016; 12:30 (GMT +0400).
مسؤول إعلامي برومانيا يرد على مزاعم إقدام سفير السعودية ببوخارست على اغتصاب وقتل سكرتيرته

صورةو ارشيفية لقصر الشعب في العاصمة الرومانية، بوخارست

بوخارست، رومانيا (CNN)— نفى الكساندرو غيبوي، رئيس وكالة الأنباء الرومانية "اغري برس" نقل مؤسسته لأي تقارير أو اتهامات تطال سفير المملكة العربية السعودية في بوخارست، عبدالرحمن الراسي، وذلك بعد قيام موقع "awdnews" بنشر هذه المزاعم مقتبسين عن تقرير قالوا إنه نشر على الوكالة الرومانية.

وقال غيبوي بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرومانية: "الخبر الذي نقله هذا الموقع، غير صحيح، حيث أن اغري برس لم تتناول هذا الموضوع ابدا وببساطة لأنه غير موجود، وهنا أنا أطالب باحترام الأخلاق المهنية للإعلام، بصرف النظر عن البلد الذي تعمل بها وسائل الإعلام هذه."

وأضاف غيبوي في التقرير الذي نقلته وزارة الخارجية السعودية على صفحتها لموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "من الخطأ استخدام اسم وكالتين عريقتين للأنباء في سبيل ترويج مواضيع كاذبة ومتلاعب بها."

وذكرت الوكالة الرومانية أن تصريحات غيبوي تأتي بعد قيام موقع "awdnews" بنشر أخبار عن قيام السفير السعودي في بوخارست، عبدالرحمن الراسي، باغتصاب وقتل سكرتيرة محلية، زاعمين أن هذه الأنباء نقلت عن AFP و"اغري بريس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول إعلامي برومانيا يرد على مزاعم إقدام سفير السعودية ببوخارست على اغتصاب وقتل سكرتيرته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}