مصر: إحالة أوراق 6 متهمين بقضية "التخابر مع قطر" للمفتي لبيان رأي الشرع بإعدامهم

مصر: إحالة ورق 6 متهمين بـ"التخابر مع قطر" للمفتي

مصر
نُشر يوم السبت, 07 مايو/أيار 2016; 02:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:50 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)— أحالت محكمة جنايات القاهرة، السبت، أوراق ستة من المتهمين بالقضية المعروفة باسم "التخابر مع قطر" إلى المفتي العام بالجمهورية وذلك لاستطلاع رأي الشرع في إعدامهم.

اقرأ: (مصر.. أول ظهور لمرسي ببدلة السجن الزرقاء أثناء محاكمته بقضية "التخابر مع قطر")

ونقل موقع بوابة الأهرام أن المتهمين المحالة أوراقهم للمفتي هم "أحمد عبده علي عفيفي، محمد كيلاني، أحمد إسماعيل ثابت، أسماء الخطيب، علاء سبلان، إبراهيم هلال لفضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم."

أيضا: (مستشار مرسي بمحكمة "التخابر مع قطر": وثائق "سرية للغاية" بحوزة المتهمين واستقلت لفقدان "أمل الإصلاح")

وحددت المحكمة بحسب ما نقله التقرير، جلسة 18 يونيو للنطق بالحكم في "قضية التخابر مع قطر وتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة وبيعها لقناة الجزيرة، التي يحاكم فيها المتهمين محمد مرسي وعشرة آخرين من تنظيم الإخوان الإرهابي."

(بالفيديو.. تصريحات مرسي بقضية "التخابر" حول "طعام قدم له لو أكله لوقعت جريمة")

ويشار إلى ان المتهمين في القضية بجانب مرسي هم "أحمد عبد العاطي - أمين عبد الحميد الصيرفي (محبوس - سكرتير سابق برئاسة الجمهورية) - أحمد علي عبده عفيفي (محبوس - منتج أفلام وثائقية) - خالد حمدي عبد الوهاب أحمد رضوان (محبوس - مدير إنتاج بقناة مصر 25) - محمد عادل حامد كيلاني (محبوس - مضيف جوي بشركة مصر للطيران ) - أحمد إسماعيل ثابت إسماعيل (محبوس - معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا) - كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي (هاربة) - أسماء محمد الخطيب (هاربة - مراسلة برصد ) - علاء عمر محمد سبلان (هارب – أردني الجنسية - معد برامج بقناة الجزيرة) - إبراهيم محمد هلال (هارب - رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة)" بحسب ما جاء بتقرير الأهرام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: إحالة أوراق 6 متهمين بقضية التخابر مع قطر للمفتي لبيان رأي الشرع بإعدامهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}