مسؤول في مشرحة بالقاهرة لـCNN بعد وصول أشلاء للركاب: من المبكر تحديد ما إذا كان قد وقع انفجار على الطائرة

مسؤول في مشرحة بالقاهرة لـCNN: من المبكر تحديد انفجار على الطائرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مايو/أيار 2016; 03:50 (GMT +0400).
مسؤول في مشرحة بالقاهرة لـCNN بعد وصول أشلاء للركاب: من المبكر تحديد ما إذا كان قد وقع انفجار على الطائرة

القاهرة، مصر (CNN) -- قال مصدر في مشرحة القاهرة لـCNN بعد استقبال أشلاء لعدد من ركاب الطائرة المصرية المنكوبة التابعة لشركة مصر للطيران، إنه من المبكر الجزم بإمكانية وجود قنبلة على متن الطائرة بناء على طبيعة الأشلاء الموجودة، في حين أكدت لجنة التحقيق المصرية في حادث الطائرة استصدار قرار من النيابة العامة لأخذ عينات من DNA أقارب الضحايا.

وقال المصدر الذي طلب من CNN عدم ذكر اسمه: "من المبكر جدا بالنسبة لنا الجزم بفرضية وجود المتفجرات من عدمها" مضيفا أن المشرحة تلقت أكثر من 15 كيسا تحتوي على بقايا بشرية ويحاول العاملون في المشرحة العمل على فرزها في حين يستمر وصول العائلات إلى المشرحة لتقديم عينات عن الحمض النووي DNA للمساعدة في التعرف على الأشلاء.

من جانبها، أصدرت لجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة مصر للطيران تقريرها الثاني الثلاثاء قائلة إن عمليات التحقيق وإجراءات البحث والانتشال لحطام الطائرة بموقع سقوطها بمياه البحر المتوسط مستمرة، حيث تقوم قطع البحرية المصرية بمسح المنطقة بمشاركة وحدة من البحرية الفرنسية ويرافقهم محققو الحوادث من أعضاء لجنة التحقيق.

وأكدت اللجنة نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة الى معامل البحث الجنائي بالقاهرة واستصدار قرار النيابة بشأن أخذ عينات الحمض النووي DNA للبدء في مضاهاتها من خلال الأطباء الشرعيين وذلك تحت إشراف كامل من السلطات القضائية.

وبحسب اللجنة، فإن فريق التحقيق المصري بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين يقوم بدراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة واضعين الأولوية لانتشال جثامين الضحايا وتحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة. كما بدأ فريق التحقيق بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وأنظمتها واجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث إضافة إلى كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول في مشرحة بالقاهرة لـCNN بعد وصول أشلاء للركاب: من المبكر تحديد ما إذا كان قد وقع انفجار على الطائرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}