فيديو تنفرد به CNN من شمال سوريا: مستشارون أمريكيون يدربون قوات سورية لقتال داعش

فيديو تنفرد به CNN من شمال سوريا: مستشارون أمريكيون يدربون قوات سورية لقتال داعش

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مايو/أيار 2016; 12:35 (GMT +0400).
2:46

هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تظهر فيها هذه الصور للعمليات التدريبية الأمريكية الخاصة في معسكر تدريبي في شمال سوريا.

من هذا الموقع ومواقع أخرى قريبة، تسابق القوات الأمريكية الزمن لتدريب قوات سورية محلية كافية باستطاعتها الزحف جنوبا تجاه مدينة الرقة التي تعتبر عاصمة تنظيم داعش.
قناة CNN هي الشبكة التلفزيونية الوحيدة التي رافقت الجنرال جوزيف فوتيل المشرف على الحرب ضد داعش خلال رحلته السرية إلى سوريا، وهو أعلى ضابط أمريكي رتبة يدخل إلى سوريا.
الجنرال جوزيف فوتيل/ قائد القيادة المركزية الأمريكية: "هدف زيارتي الأساسي كان مقابلة بعض قيادات القوات السورية الديمقراطية في عدد من المواقع بالإضافة إلى مقابلة فريقنا الاستشاري."
قدم الجنرال فوتيل إلى شمال سوريا في ظل ظروف أمنية استثنائية، وقد طلب عدم الافصاح عن العديد من التفاصيل عن كيفية وصول الجميع هنا، ولكن الجنرال فوتيل يعتبر ذلك جزءا من الحرب وعلى رأس الأولويات، وجاء هنا للقاء بعض المستشارين العسكريين الأمريكيين الذين يقومون بمساعدة القوات المحلية لهزيمة داعش.

تابع أيضا.. زيارة سرية لقائد القيادة المركزية الأمريكية إلى سوريا

ذهب فوتيل إلى مواقع متعددة واجتمع مع القادة المحليين في القوى الديمقراطية السورية، التي تعتبر المظلة التي يندرج تحتها المقاتلون الشباب الذين تدربهم الولايات المتحدة.
قال المتحدث باسم القوات العربية إنهم بحاجة ماسة للمزيد من السلاح والذخيرة وأن القليل فقط منها قد سلمت لهم من الولايات المتحدة.
المتحدث باسم القوات العربية:” لقد تم تزويدنا بعدد محدد من البنادق القديمة."
بسبب المخاوف الأمنية لا يسمح لنا بإظهار تفاصيل المعسكر.. تصويرنا مقيد، السرية عالية هنا.. وطلب منا المستشارون عدم إظهار وجوههم ولكنهم رغبوا بالتحدث معنا عن التدريبات.
أنت مستشار عسكري هنا، ما الذي تفعله ورفاقك هنا؟.

تابع أيضا.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يبين لـCNN المهمة السرية الخاطفة له بسوريا: على عاتقي مسؤولية المهمة والأشخاص هنا

مستشار عسكري: "نحن هنا لنقوم بتدريب القوات السورية الديمقراطية، وعندما أقول تدريب فهذا يتضمن تدريبات أساسية على الأسلحة وإطلاق النار من بنادق AK47 وأسلحة رشاشة أكبر."
جنرال بأربع نجوم يأخذ خطوة غير عادية لرؤية الأوضاع على أرض الواقع.

للمزيد تابع.. قاسم سليماني: لولا إيران لسيطر داعش على كامل سوريا.. والسنة والشيعة والأكراد بالعراق يتفاخرون بصداقتهم معنا

الجنرال جوزيف فوتيل/ قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لدي مسؤولية في هذه المهمة ولدي مسؤولية عن الأشخاص الذين نضعهم هنا، وكان من المهم بالنسبة لي القدوم والاطلاع على ما يتعاملون معه هنا ومشاركة الخطورة التي يعيشوها بشكل يومي."
وحتى مع وجود المقاتلين في محيط المنطقة فإن الدوريات لا تتوقف استعدادا لأي شيء يخبئه المستقبل.