العمليات المشتركة العراقية تعلن استعادة السيطرة على الكرمة شمال شرق الفلوجة.. والعبادي يدعو لحماية المدنيين

العمليات المشتركة العراقية تعلن استعادة السيطرة على الكرمة شمال شرق الفلوجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مايو/أيار 2016; 05:50 (GMT +0400).
العمليات المشتركة العراقية تعلن استعادة السيطرة على الكرمة شمال شرق الفلوجة.. والعبادي يدعو لحماية المدنيين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، الخميس، استعادة السيطرة مدينة الكرمة الاستراتيجية كجزء من عملية تحرير الفلوجة من قبضة تنظيم "داعش".

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "من أرض المعركة في الفلوجة... نبارك للشعب العراقي تحرير قضاء الكرمة، وندعو قواتنا البطلة إلى حماية المدنيين".

وتعد السيطرة على الكرمة أول انتصار كبير في معركة تحرير الفلوجة، إذ تقع المدينة على بعد 16 كيلومترا شمال شرق الفلوجة، والسيطرة عليها تعني أن معظم المنطقة الواقعة شرق الفلوجة أصبحت في قبضة القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي.

وتستمر المعارك في بعض المناطق الغربية من الكرمة لتطهيرها من عناصر "داعش"، وكانت القوات العراقية تكبدت خسائر كبيرة خلال محاولات سابقة لاستعادة السيطرة على الكرمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العمليات المشتركة العراقية تعلن استعادة السيطرة على الكرمة شمال شرق الفلوجة.. والعبادي يدعو لحماية المدنيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}