تقارير سعودية: إطلاق نار على طبيب نساء وولادة سببه "إجراء عملية لزوجة المتهم".. والربيعة: سلامة الأطباء أولوية

تقارير سعودية: إطلاق نار على طبيب نساء وولادة سببه "إجراء عملية لزوجة المتهم"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 مايو/أيار 2016; 09:05 (GMT +0400).
تقارير سعودية: إطلاق نار على طبيب نساء وولادة بسبب إجراء عملية لزوجة المتهم.. والربيعة: سلامة الأطباء أولوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصيب طبيب نساء وولادة بطلق ناري في مدينة الملك فهد الطبية بالعاصمة السعودية الرياض، فيما أكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الخميس، أن سلامة الأطباء أولوية.

وقال الربيعة عبر حسابه على موقع "تويتر": "اتصلت اليوم بالطبيب المصاب. والحمد لله حالته مستقرة. سلامة الأطباء أولوية لنا. فسلامتهم مهمة لسلامة المجتمع"، مختتما تغريدته بوسم "#اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده".

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن "الجاني برر سبب هجومه على الطبيب بأنه قام بإجراء عملية الولادة لزوجته، وأن المستشفى يفترض أن تكون به طبيبة نساء وولادة"، مشيرة إلى أن المتهم مواطن سعودي والضحية طبيب أردني الجنسية.

وأفادت الصحيفة بأن "الجاني قدم للطبيب داخل عيادته واستدعاه وقال له أريد أن أقدم لك الشكر والعرفان على ما قمت به تجاه زوجتي التي قمت بتوليدها، وقام باستدراجه لحديقة المستشفى التي كانت تعج حينها بالأطفال، وقام بإطلاق الرصاص عليه ولاذ بالفرار، فيما تم نقل الطبيب للعناية المركزة حيث استقرت الرصاصة بكتفه".

ونقلت عن المتحدث الإعلامي لمدينة الملك فهد الطبية قوله إن ‏ طبيبا تعرض، الأربعاء، في مستشفى المدينة الطبية بمنطقة الرياض لطلق ناري من قبل أحد المواطنين ‏ولاذ بعدها بالفرار من المستشفى. وأشارت "سبق" إلى أن الجهات الأمنية بمنطقة الرياض ضبطت المتهم بإطلاق النار، وبدأت جهات التحقيق مباشرتها للتحقيق معه.

وأفاد موقع المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض أن نائب وزير الصحة حمد الضويلع زار الطبيب، وحرص على الاطمئنان على حالته الصحية وما يقدم له من خدمات علاجية وعناية، وأكد الضويلع حرص الوزارة على سلامة كافة العاملين السعوديين والوافدين في القطاع الصحي من أطباء وفنيين وإداريين، مشددا على رفض الوزارة مثل هذه الاعتداءات أو أي ممارسات تسئ للطواقم الطبية.

وأثار الحادث ضجة كبيرة على موقع تويتر في السعودية مع انتقادات للاعتداء على الطبيب، نرصد بعضا منها فيما يلي: 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير سعودية: إطلاق نار على طبيب نساء وولادة سببه إجراء عملية لزوجة المتهم.. والربيعة: سلامة الأطباء أولوية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}