المرصد السوري: داعش أعدم 81 شخصا في سوريا خلال مايو.. وارتفاع العدد إلى 4225 في عهد "دولة الخلافة"

المرصد السوري: داعش أعدم 81 شخصا في سوريا خلال مايو

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 مايو/أيار 2016; 12:40 (GMT +0400).
المرصد السوري: داعش أعدم 81 شخصا في سوريا خلال مايو.. وارتفاع العدد إلى 4225 في عهد "دولة الخلافة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أن تنظيم "داعش" أعدم أكثر من 80 شخصاً، في سوريا، خلال شهر مايو/ أيار الحالي، ليرتفع بذلك عدد من أعدمهم التنظيم إلى 4225 شخصاً، منذ يونيو عام 2014.

قد يهمك أيضا.. بالصور: أغلب الهاربين نساء وأطفال.. هل يعدم داعش رجال الفلوجة بسبب رفضهم القتال في صفوفه؟ 

وذكر المرصد السوري أنه "تمكن خلال الشهر الثالث والعشرين من إعلان تنظيم داعش (دولة الخلافة)، من توثيق إعدام التنظيم 81 شخصاً في مناطق سيطرته بسوريا، ونفذت عمليات الإعدام في محافظات الرقة، ودير الزور، وحلب وحمص، خلال الفترة الممتدة بين 29 أبريل و29 مايو عام 2016".

وأضاف المرصد أن عمليات الإعدام كان من بينها "28 حالة بحق مواطنين مدنيين سوريين بينهم طفل و3 فتيان دون سن الـ 20، بالإضافة إلى 5 أشخاص عراقيين، و14 من عناصر "داعش"، و15 مقاتلاً من جبهة النصرة والفصائل المقاتلة والإسلامية و19 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم".

وتابع أن أحكام الإعدام نفذت وفقاً للتهم التالية: "التخابر مع جهات خارجية وتصوير قادة الدولة الإسلامية، ممارسة فعل قوم لوط، الرِّدَّة، العمالة للجيش الحر المرتد، العمالة للنظام النصيري، العمالة والتجسس لصالح التحالف الصليبي، التواصل مع الصحوات، تهريب مواد غذائية إلى مناطق سيطرة قوات النظام، قتال الدولة الإسلامية وتفجير عبوات ناسفة، تصوير مواقع وإعطاء معلومات للتحالف الصليبي تسببت بقصف وقتل المسلمين، عناصر من قوات النظام".

وأوضح المرصد أنه بذلك "ارتفع إلى 4225 عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر تنظيم داعش الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن خلافته في 29 يونيو 2014، وحتى فجر 29 مايو 2016".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد السوري: داعش أعدم 81 شخصا في سوريا خلال مايو.. وارتفاع العدد إلى 4225 في عهد دولة الخلافة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}