التحالف العربي يسلم 52 طفلا مجندا للحكومة اليمنية

التحالف العربي يسلم 52 طفلا مجندا للحكومة اليمنية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 06:09 (GMT +0400).
التحالف العربي يسلم 52 طفلا مجندا للحكومة اليمنية

صورة أرشيفية للأحداث في اليمن.

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- سلمت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن 52 طفلاً قال مسؤولو التحالف إنهم جُندوا على الحدود اليمنية السعودية من قبل المليشيات الحوثية، للحكومة الشرعية في اليمن، حيث تم تسليمهم بعد عمل منسق مع عدد من المنظمات الدولية ومنها الصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وقُبض على هؤلاء الأطفال "في مسارح العمليات العسكرية، وهم يحملون السلاح ويشاركون في عمليات زرع الألغام، وتم اتخاذ الإجراءات الملائمة بحقهم عبر نقلهم لأماكن إيواء بحسب سنهم القانوني، وتطبيق التدابير الوقائية لحماية الأطفال، وتوفير الظروف المناسبة لهم،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

قد يهمك.. عسيري عن إدراج التحالف العربي على القائمة السوداء: تقرير غير متوازن ولا يعتمد على إحصائيات موثوقة ويضلل الرأي العام

وأكد التحالف أن "إشراك الأطفال في الأحداث الدامية يعد عملا متجردا من الإنسانية ومخالفا لكل الأنظمة والقوانين الدولية."

ويأتي ذلك بعد يوم من حذف الأمم المتحدة المملكة العربية السعودية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة من القائمة السوداء في تقريرها السنوي عن الأطفال والصراع المسلح الذي يغطي عام 2015، وقول المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام، بان كي مون، رفع اسم التحالف انتظاراً لمراجعة التقرير بشأن الضحايا الأطفال باليمن.

اقرأ.. بان كي مون يرضخ لمطالب السعودية ويحذف المملكة والتحالف العربي من قائمة الأمم المتحدة السوداء بشأن أطفال اليمن

وكان مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، قد أكد عدم قبول السعودية بإدراجها ودول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في ما وصفه بـ" قوائم مسيئة" تابعة للأمم المتحدة، ورفض اتهام المملكة بانتهاك القانون الدولي، وذلك في مؤتمر صحافي له، الاثنين، أكد فيه أن رفع اسم التحالف من القائمة "نهائي".

وأضاف المعلمي أن التقرير "يغفل عن دور المملكة والتحالف في استعادة الشرعية باليمن،" مطالبا بتصحيح التقرير فورا، ومبينا أن الأرقام التي تحدث عنها التقرير مبالغ فيها، وتابع أن "الحوثيين وأنصار المخلوع صالح هم من قاموا بتجنيد الأطفال والزج بهم في هذه الحرب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"التحالف العربي يسلم 52 طفلا مجندا للحكومة اليمنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}