بالفيديو: رغم تضرره.. هل يحل الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة اللغز؟

رغم تضرره.. هل يحل الصندوق الأسود للطائرة المصرية اللغز؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 17 يونيو/حزيران 2016; 02:13 (GMT +0400).
1:21

كانت الطائرة المنكوبة في طريقها من باريس إلى القاهرة، عندما سقطت في مياه البحر المتوسط في 19 مايو/ أيار الماضي وعلى متنها 66 راكباً.

تتزايد الآمال باقتراب كشف لغز تحطم الطائرة المصرية  MS804، لاسيما بعد إعلان لجنة التحقيق المصرية في حادث التحطم، عن انتشال مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة، بعد حوالي شهر من البحث عن الحطام، لكن خبر تضرر مسجل القمرة وهو أحد الصندوقين الأسودين يبدو أنه حبس أنفاس الكثير من المتابعين .

إذ أفادت اللجنة أن "السفينة (Lethbridge John) المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة A320 التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي، تمكنت من العثور على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة .
وقد جرت عملية انتشاله على عدة مراحل، حيث وجد في حالة تحطم إلا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل".
وكانت سفينة فرنسية التقطت اشارات من أحد الصندوقين الأسودين قبل أسبوعين في قاع البحر، الأمر الذي أتاح تضييق منطقة البحث بشكل كبير، حيث جاء ذلك في اللحظة الحاسمة لأن مسجلات الرحلة كانت على الأرجح ستتوقف عن ارسال البيانات في غضون أسبوع أو عشرة أيام.
وكانت الطائرة المنكوبة في طريقها من باريس إلى القاهرة، عندما سقطت في مياه البحر المتوسط في 19 مايو/ أيار الماضي وعلى متنها 66 راكباً.