فريق CNN يدخل الفلوجة.. داعش يقاتل حتى الموت.. والقوات العراقية تعزز سيطرتها

فريق CNN يدخل الفلوجة.. داعش يقاتل حتى الموت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 01:38 (GMT +0400).
2:17

لتحرير الفلوجة من داعش اضطرت القوات العراقية إلى تدمير مساحة كبيرة من المدينة، حيث دمرت الكثير من المباني الواحدة تلو الأخرى. تم "تليين المدينة" بحسب المفهوم العسكري عبر قصفها بالآليات الثقيلة عن الطريق البر والجو لأيام قبل أن تدخل القوات العراقية إلى وسط المدينة.

نحن الآن داخل هذه المدرعة التابعة للقوات العراقية متجهين الى أحد الأحياء في الجنوب الشرقي للفلوجة. سمعنا أصوات إطلاق نار من داخل الحي وسمعنا أيضا أصوات المدفعية، لنرى ما الذي سنجده في الداخل. سألت الجنود داخل المدرعة إذا مازال داعش داخل المدينة. لا ليس هانك داعش! علق جاسم الذي خدم بالجيش لـ12 عاما. حيث بين لنا أن هناك جيب أو جيبان هنا أو هناك لا يزال القتال فيهما مستمرا.. ولكن اكتشفنا أن هذه الجيوب عديدة وتبدو أنها عميقة.

اقرأ أيضاً.. العبادي: القوات العراقية حررت الفلوجة من سيطرة "داعش".. والموصل وجهتنا القادمة

هذا هو حي النزال في وسط الفلوجة وقد كان تحت سيطرة داعش الى أول أمس، لكننا نرى العديد من القوات العراقية والمدرعات داخله، ولكن الذي لا نراه هو أي من المدنيين. هذا الضابط الذي طلب منا مناداته بأبومريم قال إنه رأى العديد من المدنيين وهم يفرون من المدينة.

- لقد كانوا مرهقين جدا ويعانون من قلة الماء والطعام.

اقرأ أيضاً: بعد دخول الفلوجة.. هذه هي القوات المتوجه لشمال صلاح الدين وجنوب الموصل

توقع مسؤولون عراقيون مقاومة أقوى داخل الفلوجة حيث تعتبر أول مدينة رئيسية استولى عليها داعش قبل عامين ونصف لكن القوات العراقية نجحت بالتغلغل داخل المدينة. أكد الضباط أن مقاومة داعش تبعثرت.

قال نسيم بدري أن هناك عدد قليل من القناصة ونحن نتعامل معهم وسنقضي عليهم جميعا قريبا. مجموعة من الجنود العراقيين تمكنوا من انتزاع أحد أعلام داعش، أما تحرير المدينة من ناحية أخرى فانه مازال عملية جارية.