كيري يجتمع بموظفين بالخارجية بعد تقارير عن عريضة تطالب بشن ضربات عسكرية ضد الأسد

كيري يجتمع بموظفين بالخارجية بعد تقارير عن عريضة تطالب بشن ضربات عسكرية ضد الأسد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 12:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:24 (GMT +0400).
كيري يجتمع بموظفين بالخارجية بعد تقارير عن عريضة تطالب بشن ضربات عسكرية ضد الأسد

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن وزير الخارجية، جون كيري، اجتمع الثلاثاء مع وفد من موظفي وزارة الخارجية كانوا قد وقعوا على عريضة تتعلق بسياسات واشنطن حيال الملف السوري، رافضا تأكيد طبيعة النقاشات أو محتوى العريضة التي ذكرت تقارير أنها كانت تدعو لشن ضربات على نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

ورد كيربي على سؤال حول اللقاء الذي جمع كيري بالموقعين على العريضة حول سوريا بالقول إن الوزير اجتمع مع قرابة عشرة من الموظفين الموقعين، ولكنه رفض توضيح ما جاء في المشاورات بين الجانبين باعتبار أن العريضة كانت سرية وقد أراد كل طرف "احترام الخصوصية" في هذا الإطار.

واكتفى كيربي بالقول إن الوزير أبدى تقديره لمواقف الموقعين وأعرب عن وجهات نظره خلال النقاش الذي استمر لنصف ساعة كما شرح له "الموقف السياسي الأمريكي حيال القضية المثارة" في إشارة منه إلى موضوع العريضة. ولفت كيربي إلى أن كيري كان "مستمعا أغلب الوقت".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد نقلت في وقت سابق أن 51 موظفا من موظفي وزارة الخارجية الأمريكية وقعوا على عريضة احتجاجا على السياسات الأمريكية حيال الملف السوري، والتي قالوا إنها تضر بصورة أمريكا في الشرق الأوسط وتضعف موقفها مع حلفائها، وطالبوا واشنطن بسرعة تنفيذ ضربات عسكرية ضد نظام الأسد، وفقا للصحيفة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"كيري يجتمع بموظفين بالخارجية بعد تقارير عن عريضة تطالب بشن ضربات عسكرية ضد الأسد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}