موسكو عن "الانتحاري الروسي" في هجوم إسطنبول: الأتراك يعرفونه جيدا.. وقرغيزستان: هويات المهاجمين غير مؤكدة

موسكو عن "الانتحاري الروسي" في هجوم إسطنبول: الأتراك يعرفونه جيدا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 30 يونيو/حزيران 2016; 10:16 (GMT +0400).
1:34

دخل معمر بيرتل إلى المستشفى مساء الأربعاء للاطمئنان عن حالة شقيقه.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ردت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، على تصريحات مسؤولين أتراك عن تورط شخص يحمل الجنسية الروسية في الهجوم على مطار أتاتورك في إسطنبول، بأن "الجانب التركي يعرفه جيدا".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التركية ماريا زاخاروفا: "الشخص الذي أعلنت المصادر التركية أنه منظم الهجوم الإرهابي يعرفه الجانب التركي جيدا، وكما نفهم، يمكنهم أن يشاركوا وسائل الإعلام كل التفاصيل عنه".   

وكان مسؤول تركي كشف، لشبكة CNN، الخميس، أن الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجوم مطار أتاتورك، ليلة الثلاثاء، أحدهم روسي الجنسية والثاني من أوزبكستان والثالث من قرغيزستان. وأعلنت السلطات التركية احتجاز 13 مشتبها به بينهم 3 أجانب في إسطنبول، واعتقال 9 آخرين في مدينة إزمير، في حملة مداهمات إثر الهجوم.

وقال مسؤول تركي رفيع المستوى، لشبكة CNN، إن هناك "أدلة قوية" تُشير إلى أن الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجوم مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول جاءوا من عاصمة تنظيم "داعش" المزعومة، الرقة في سوريا، وأن قيادة التنظيم شاركت في تنظيم العملية.

في الوقت نفسه، أفادت وزارة خارجية قرغيزستان، في بيان، بأن "هويات المهاجمين ما زالت تخضع للفحص، ولم يتأكد بعد أن أحدهم من قرغيزستان". وأضافت الوزارة أن مسؤولين في قنصلية قرغيزستان في إسطنبول التقوا مع مسؤولين في قوات مكافحة الإرهاب التركية دون تأكيد تلك المعلومة، وتابعت: "طبقا لمعلومات المسؤولين الأتراك فإنه ما زال يجري فحص هويات الانتحاريين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"موسكو عن الانتحاري الروسي في هجوم إسطنبول: الأتراك يعرفونه جيدا.. وقرغيزستان: هويات المهاجمين غير مؤكدة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}