شاهد "الاعتقال الوحشي" لأحد مواطنيها في أمريكا.. الإمارات تدعو لعدم ارتداء "الكندورة" والالتزام بقوانين حظر النقاب

الإمارات تدعو مواطنيها المسافرين لعدم ارتداء "الكندورة" بعد اعتقال أحدهم في أمريكا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 03 يوليو/تموز 2016; 06:55 (GMT +0400).
شاهد "الاعتقال الوحشي" لأحد مواطنيها في أمريكا.. الإمارات تدعو لعدم ارتداء "الكندورة" والالتزام بقوانين حظر النقاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعت وزارة الخارجية الإماراتية مواطنيها المسافرين خارج البلاد إلى عدم ارتداء الزي الرسمي المعروف بـ"الكندورة"، والالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها، ومنها "حظر النقاب".   

وذكر حساب "تواجدي" على موقع "تويتر": "ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظاً على سلامتهم"، و"تواجدي" هي خدمة تقدمها وزارة الخارجية الإماراتية لمساعدة مواطني الإمارات أثناء سفرهم للخارج في حالات الطوارئ والأزمات.

ووجهت وزارة الخارجية، في بيان، عدة نصائح وإرشادات إلى مواطنيها الراغبين بالسفر للخارج خلال فترة الصيف حفاظاً على سلامتهم الشخصية أثناء تواجدهم خارج الدولة. ودعت الوزارة مواطنيها الراغبين بالسفر إلى الدول الأوروبية، بما فيها الدول التي تعفي الإماراتيين من تأشيرة "شنغن"، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند تواجدهم أو إقامتهم هناك نظراً للتطورات والأوضاع الأمنية التي تشهدها بعض الدول الأوروبية. 

كما أوصت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بقانون حظر البرقع (النقاب) المطبق في بعض الدول والمدن الأوروبية، والتي تحظر ارتداءه في المؤسسات والأماكن العامة، وذلك تجنباً للمساءلة القانونية أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون.

وجاء ذلك بعد اعتقال رجل أعمال إماراتي كان يرتدي الزي الرسمي في مدينة أفون بولاية أوهايو الأمريكية، إثر بلاغ من عاملة بفندق عن الاشتباه في أنه ينتمي إلى تنظيم "داعش"، وأظهر مقطع فيديو عناصر الشرطة وهم يتعاملون بعنف مع الرجل بالزي الإماراتي قبل أن يسقط مغشياً عليه وينقل إلى المستشفى.

وقدم عمدة المدينة ورئيس الشرطة اعتذارهما إلى الرجل الإماراتي عما حدث وذلك خلال لقاء معه في مقر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كليفلاند، وفقا لما نقله موقع "Newsnet5" الأمريكي.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية عن رجل الأعمال أحمد المنهالي قوله: "لقد تعاملوا معي بوحشية، وضغطوا بقوة على ظهري وتعرضت لعدة إصابات ونزفت من جراء أسلوبهم العنيف في الاعتقال"، وأضاف: "أرتدي الزي التقليدي دائما خلال جميع سفرياتي ولم أتعرض لموقف مشابه من قبل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شاهد الاعتقال الوحشي لأحد مواطنيها في أمريكا.. الإمارات تدعو لعدم ارتداء الكندورة والالتزام بقوانين حظر النقاب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}