وزير الداخلية العراقي يستقيل بعد أيام من تفجير الكرادة بسبب "عدم وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية"

وزير الداخلية العراقي يستقيل بعد أيام من تفجير الكرادة بسبب "عدم وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 08:58 (GMT +0400).
وزير الداخلية العراقي يستقيل بعد أيام من تفجير الكرادة بسبب "عدم وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية"

في حين دفنت عائلات الضحايا ذويها، سارعت الحكومة العراقية لتهدئة الغضب الشعبي بسبب ما اعتبره العديد فشلا من جانب الأجهزة الأمنية في البلاد، إذ تجمعت حشود في مظاهرات تطالب برحيل وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- استقال وزير الداخلية العراقي، محمد سالم الغبان، الثلاثاء، في أعقاب التفجير الذي وقع، الأحد، في حي الكرادة الذي تقطنه غالبية شيعية وسط بغداد وأسفر عن مقتل 215 شخصا وإصابة 175 شخصا على الأقل، وتبناه تنظيم "داعش".

شاهد لقطات من طائرة بدون طيار تظهر الدمار الذي خلفه تفجير الكرادة الانتحاريPlay Overlay

شاهد لقطات من طائرة بدون طيار تظهر الدمار الذي خلفه تفجير الكرادة الانتحاري 1:09

اقرأ.. بعد انفجار الكرادة.. العبادي يأمر بسحب جميع أجهزة كشف المتفجرات وإعادة فتح التحقيق في صفقات الفساد لتلك الأجهزة

وقدم الغبان استقالته في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، في بغداد، مشيرا إلى عدم وجود "تنسيق بين الأجهزة الأمنية" كسبب رحيله. ويُشار إلى أن في حين دفنت عائلات الضحايا ذويها، سارعت الحكومة العراقية لتهدئة الغضب الشعبي بسبب ما اعتبره العديد فشلا من جانب الأجهزة الأمنية في البلاد، إذ تجمعت حشود في مظاهرات تطالب برحيل الغبان.

أيضا.. واشنطن تدين انفجار الكرادة.. وتؤكد: هجمات داعش تقوي عزيمتنا لدعم العراق والقضاء على التنظيم

وكان محمد الربيعي، نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد بالعراق، قد قال لشبكة CNN، الاثنين، إن انفجار الكرادة هو الأكثر دموية في الدولة منذ غزو الولايات المتحدة للعراق في عام 2003. وتأكدت شبكة CNN بشكل مستقل من صحة هذه المعلومات. وأضاف الربيعي أن أغلب الضحايا شباب صغار في السن.

قد يهمك.. بالفيديو: الاعتداء على موكب العبادي خلال زيارة موقع انفجار الكرادة.. ورئيس الوزراء: أتفهم مشاعر الانفعال

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الداخلية العراقي يستقيل بعد أيام من تفجير الكرادة بسبب عدم وجود تنسيق بين الأجهزة الأمنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}