بالفيديو: شاهد تفجيرات السعودية الثلاثة مع شرح لكل حال

شاهد تفجيرات السعودية الثلاثة مع شرح لكل حال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 10:37 (GMT +0400).
1:22

ثلاثة تفجيرات انتحارية في ذات اليوم في السعودية هو أمر غير معتاد أبداً. أخطر الثلاثة كان في المدينة عندما استهدف الانتحاري نقطة تفتيش للأمن السعودي، قاتلاً أربعة من ضباط الأمن ومصيباً عدداً أكبر. يمكنكم رؤية الدخان يتصاعد من سيارة هناك.

وفي الوقت ذاته تقريباً، بمدينة القطيف ذات الأغلبية الشيعية، حاول انتحاري تفجير نفسه في مسجد للشيعة لكنه أوقف قبل دخوله وعندما فجر نفسه لم يؤذي أحد.

وفي صباح ذلك اليوم، ضبطت الشرطة انتحارياً في الثالثة صباحاً في جدة خارج القنصلية الأمريكية في منطقة مواقف السيارات لمشفى محلي. رأت الشرطة تصرفات الرجل الغريبة فاقتربوا منه، وإذا به يفجر نفسه مصيباً اثنين من عناصر الأمن. عندما حققت الشرطة أكثر في الموضوع، وجدوا أن السيارة التي كان يستعملها الانتحاري كان فيها ثلاثة متفجرات، فأحضروا فريقاً للتخلص من القنابل. كان الأمر أسوأ بكثير لو أن السيارة بأكملها تفجرت، لكن لم يحدث ذلك.

المقلق في هذا هو أن التفجيرات الانتحارية الثلاثة حدثت في ذات اليوم، وهذا يعني أيضاً أن الغربيين في السعودية قد يكونوا مستهدفين أيضاً. لم يتبنى أي أحد مسؤولية هذه التفجيرات لكننا نعلم أن داعش استهدف قوات الأمن السعودية من قبل واستهدف الشيعة من قبل أيضاً. لكن حتى الآن لم يعلن أحد مسؤوليته عن هذه التفجيرات.