بيتر بيرغن لـCNN: تفجير المدينة يقصد به احراج السعودية.. وهذا جاء بعد دعوة داعش لهجمات في رمضان

بيرغن لـCNN: تفجير المدينة يقصد به احراج السعودية

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 11:06 (GMT +0400).
بيتر بيرغن لـCNN: تفجير المدينة يقصد به احراج السعودية.. وهذا جاء بعد دعوة داعش لهجمات في رمضان

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بيتر بيرغن، محلل شؤون الأمن القومي في شبكة CNN إن المقصود من التفجيرات الثلاثة التي ضربت المملكة العربية السعودية، الاثنين، هو إحراج السعوديين.

me-040716-saudi-explosionPlay Overlay

السعودية: انتحاري يفجر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في جدة 0:53

 

وأوضح بيرغن قائلا إن مهاجمة مسجد للشيعة وموقع أمريكي (القنصلية في جدة) والمدينة المنورة يقصد منها جميعا إحراج السعوديين، إلا أن مهاجمة المدينة المنورة بالتحديد لما لها من قدسية كبيرة، يقصد به على وجه الخصوص العائلة المالكة باعتبار أنهم "خدم الأماكن المقدسة،" لافتا إلى "الحرمين الشريفين" في مكة والمدينة.

وتابع بيرغن قائلا إن هجوم المدينة ذو تأثير سلبي للغاية على من يقف خلفه، نظرا للموقع ذو القدسية العالية إلى جانب التوقيت وهو شهر رمضان، الأمر الذي سيثير حملة انتقادات في العالم الإسلامي والذي بدأ بالفعل.  

ويشار إلى أن اللواء منصور التركي، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية قال في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد: "مع حلول صلاة مغرب الاثنين، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، ومقتل أربعة من رجال الأمن، وإصابة خمسة آخرين من رجال الأمن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بيتر بيرغن لـCNN: تفجير المدينة يقصد به احراج السعودية.. وهذا جاء بعد دعوة داعش لهجمات في رمضان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}