تفجيرات السعودية.. حزب الله يدين تفجيرات القطيف والمدينة دون جدة: الجهات الداعمة والمؤيدة للإرهاب أصبحت أبرز ضحاياه

حزب الله يدين تفجيرات القطيف والمدينة دون جدة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 12:51 (GMT +0400).
تفجيرات السعودية.. حزب الله يدين تفجيرات القطيف والمدينة دون جدة: الجهات الداعمة والمؤيدة للإرهاب أصبحت أبرز ضحاياه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أدان حزب الله اللبناني التفجيرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في كل من القطيف والمدينة المنورة، فقط دون الهجوم الأول الذي وقع في جدة قرب القنصلية الأمريكية، داعيا إلى مراجعة فكرية شاملة لمن يقوم بدعم الإرهاب.

شاهد تفجيرات السعودية الثلاثة مع شرح لكل حالPlay Overlay

بالفيديو: شاهد تفجيرات السعودية الثلاثة مع شرح لكل حال 1:22

 

جاء ذلك في بيان نشره تلفزيون المنار التابع للحزب على تويتر، وجاء فيه: "استفحال الإجرام التكفيري ينبغي أن يدفع الدول والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية إلى مراجعة فكرية شاملة لموقفها من الإرهاب وتسليحه وتمويله ودعمه سياسياً وإعلامياً وتغطية جرائمه وايجاد المبررات لها، خاصة بعدما تبين أن بعض الجهات الداعمة والمؤيدة له أصبحت بدورها من أبرز ضحاياه."

وتابع البيان: "أدان حزب الله التفجيرات الانتحارية الإرهابية التي استهدفت المنطقة المحيطة بالمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة وأحد المساجد في منطقة القطيف شرق السعودية.. ما قام به هؤلاء الإرهابيون مساء اليوم، وما قاموا به خلال الأيام الماضية من جرائم بشعة في تركيا والعراق وبنغلادش ولبنان وغيرها، يؤكد أن هذا الوباء الخطير بات بحاجة إلى معالجة جدية ومختلفة وتضامن سياسي وشعبي واضح لاجتثاث هذا الورم الخبيث من جذوره."

وأضاف الحزب: ولفت البيان إلى أن "العالم والمنطقة باتا أمام امتحان العمل بشكل متضامن، ضد الإرهاب والإرهابيين بدلا من استخدامهم في الصراع الإقليمي والدولي وتصفية الحسابات السياسية التي ترتد نتائجها السلبية على الجميع دون استثناء أو تمييز."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تفجيرات السعودية.. حزب الله يدين تفجيرات القطيف والمدينة دون جدة: الجهات الداعمة والمؤيدة للإرهاب أصبحت أبرز ضحاياه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}