الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة.. ويُنيب محمد بن نايف في إدارة شؤون المملكة

الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 14 يوليو/تموز 2016; 08:04 (GMT +0400).
الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة.. ويُنيب محمد بن نايف في إدارة شؤون المملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، المملكة العربية السعودية، متوجهاً إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي لم يكشف وجهة سفر العاهل السعودي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه كان في وداع الملك سلمان بمطار الملك عبدالعزيز الدولي العديد من الأمراء والمسؤولين السعوديين، وولي العهد الأمير محمد بن نايف.

وأصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بإنابة ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

وجاء في الأمر الملكي أنه "بناءً على المادة السادسة والستين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/ 1412هـ. ونظراً لعزمنا، بمشيئة الله، على السفر خارج المملكة فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة". 

وتصدر وسم "#خادم_الحرمين_الشريفين" موقع "تويتر" في المملكة العربية السعودية، مع آلاف التغريدات التي جاء فيها دعوات بسفر آمن وعودة سالمة للعاهل السعودي إلى المملكة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الملك سلمان يغادر السعودية في إجازة خاصة.. ويُنيب محمد بن نايف في إدارة شؤون المملكة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}