لجنة التحقيق المصرية تؤكد ما نشرته CNN: تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران فيها كلمة "حريق"

لجنة التحقيق المصرية تؤكد ما نشرته CNN: تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران فيها كلمة "حريق"

مصر
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 11:22 (GMT +0400).
لجنة التحقيق المصرية تؤكد ما نشرته CNN: تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران فيها كلمة "حريق"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت لجنة التحقيق المصرية، في حادث سقوط طائرة مصر للطيران رقم "MS804"، السبت، أن تسجيلات الصندوق الأسود فيها كلمة "حريق"، مؤكدة بذلك ما نشرته CNN، قبل 10 أيام، نقلا عن مصدر قال إن مسجل صوت قمرة القيادة يشير إلى محاولة لإخماد حريق على متن الطائرة قبل تحطمها في البحر المتوسط، في 19 مايو/ آيار الماضي.

وكانت شبكة CNN حصلت في اليوم التالي لحادث الطائرة على وثيقة تكشف رصد إنذار بالدخان على في الدقائق الأخيرة التي سبقت اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وأفاد بيان صادر عن اللجنة بأنها "تقوم بدراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازي مسجل المعلومات FDR ومسجل محادثات كابينه القيادة CVR وتم عمل مراجعه مبدئية وتدقيق لبيانات جهاز مسجل المعلومات كما تم الانتهاء من عمل توافق زمني بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين".

وأضاف البيان: "قامت اللجنة بتفريغ البيانات الخاصة بجهاز CVR وتم الاستماع الأولي لمحادثات كابينه القيادة التي دارت قبل وقوع الحادث والتي أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا أنه من المبكر جدا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق.

وتابع البيان أن اللجنة مستمرة في "تحليل المعلومات الصادرة عن جهازي مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التي تم انتشالها"، مشيرة إلى أن السفينة "John Lethbridge" وصلت إلى ميناء الإسكندرية، السبت، بعد إنهاء مهمتها في البحث عن أشلاء الضحايا وتم التنسيق تمهيدا لنقل الأشلاء إلى القاهرة لاستكمال تحليل الـ DNA واتخاذ الاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"لجنة التحقيق المصرية تؤكد ما نشرته CNN: تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران فيها كلمة حريق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}